icon
التغطية الحية

"محافظة دمشق" تعلن تفاصيل المخططات التنظيمية لمنطقتي جوبر والقابون

2021.09.13 | 07:21 دمشق

mkhtt_tnzymy.jpg
وسطي الارتفاع الطابقي للأبنية في المنطقة التنظيمية الجديدة سيصل إلى ثمانية طوابق
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال مدير التنظيم والتخطيط العمراني في "محافظة دمشق" حسن طرابلسي، إن مخطط منطقة جوبر التنظيمي سيشمل مساحة بنحو 203 هكتارات عن طريق جامعة دمشق.

وأشار طرابلسي في تصريحات لإذاعة "نينار إف إم" الموالية إلى أنّ المواطنين يمكنهم الاعتراض على المخطط بعد صدوره لمدة شهر من تاريخ الإعلان، ليتم تحويل الاعتراضات إلى لجنة اقليمية تقوم بدراستها ، مضيفاً أنه "عند الانتهاء من دراستها يتحول المخطط لوزارة الإسكان ومن ثم إلى رئاسة الوزراء في حكومة النظام، ضمن عملية تستمر نحو 6 أشهر"، على حد قوله.

وأضاف أنّ وسطي الارتفاع الطابقي للأبنية في المنطقة التنظيمية الجديدة سيصل إلى ثمانية طوابق.

وحول المخطط التنظيمي لمنطقة القابون، قال الطرابلسي إنّ جميع الإجراءات في مخطط القابون الصناعي التنظيمي انتهت وسيصدر الرسوم المتعلق بالمنطقة، مضيفاً أنّ المخطط السكني لمنطقة القابون أنجزت جميع مراحله وأرسل إلى وزارة الإسكان في حكومة النظام.

 


يشار إلى أن مجلس محافظة دمشق أعلن في السابع من أيلول الجاري، "رسمياً" عن المخطط التنظيمي لحي جوبر بدمشق والمناطق المحيطة (القابون وعربين وعين ترما ومسجد الأقصاب) والذي تضمّن تعديل الصفة العمرانية للمناطق العقارية من "حماية وزراعة داخلية وتوسع سكني إلى مناطق قيد التنظيم".

وكان نظام الأسد قد أصدر عام 2012 مرسوماً حمل الرقم 66 "لتطوير مناطق المخالفات والعشوائيات في دمشق"، مثل القابون وجوبر وبرزة وهي المناطق التي تضم عقارات غير مرخصة لكنها حاصلة على الخدمات الرئيسية، بمعنى أنها مناطق مُعترف بها.