"محافظة دمشق" تعلن تجهيز ألف موقف سيارات مأجور في مركز المدينة

تاريخ النشر: 02.06.2021 | 22:33 دمشق

آخر تحديث: 04.06.2021 | 13:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت "محافظة دمشق" الانتهاء من تجهيز ألف موقف سيارة من أصل 3500 من مشروع خدمة مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة الموزعة في الشوارع الرئيسة بمدينة دمشق، مشيرة إلى بدء تحصيل أجور الوقوف فيها اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وقال ياسر بستوني مدير هندسة المرور والنقل في "المحافظة" لوكالة أنباء النظام "سانا" إن المواقف الألف التي تم تجهيزها وترقيمها بالعلامات الطرقية (الدهان) ستوضع بالخدمة من قبل الشركة المستثمرة للمواقف المأجورة كمرحلة أولى.

وأضاف بستوني أن المواقف المجهزة موزعة على مناطق الحريقة وشارع النصر وسوق الكهرباء والسنجقدار محيط مجمع يلبغا وشارعي الثورة وأبو فراس الحمداني بالمرجة ومحيط فندق سميراميس والمتحف الوطني والحربي وشارع مسلم البارودي بالحلبوني وشارع خالد بن الوليد.

ويذكر أن محافظة دمشق أعلنت في آذار الماضي عن تخصيص 3500 موقف لصالح شركة خاصة لتأجيرها مقابل 500 ليرة سورية عن الساعة الواحدة، وذلك بعد رسو عقد استثمار المواقع المأجورة الذي أعلنت عنه المحافظة مؤخراً، على إحدى الشركات الخاصة بقيمة 2.1 مليار ليرة سورية.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية، عن مدير هندسة النقل في المحافظة أن المشروع يهدف إلى تنظيم الوقوف في المناطق المزدحمة بالدرجة الأولى، وتحقيق إيراد مالي للمحافظة، حيث تم تخصيص 3500 موقف مأجور قابلة للزيادة والنقصان بمعدل 25 في المئة.