icon
التغطية الحية

محافظة دمشق تسمح لشركات إعلانية بتجميل الأنفاق والجسور.. ما المقابل؟

2021.08.25 | 18:30 دمشق

emsxbq8xcaabeyd.jpg
مدينة دمشق - (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق إسماعيل قطيفاني، عن بدء تنفيذ عدة مشاريع لتجميل أنفاق وجسور العاصمة بمشاركة شركات إعلانية خاصة.

ونقل موقع (الاقتصادي) عن قطيفاني أن "الشركات الإعلانية تقدّمت بطلب إلى اللجنة الإعلانية في المحافظة لتحسين بعض الأنفاق والجسور وفق تصاميم معينة".

وقال إن "الشركات الإعلانية الخاصة تساهم في هذه المشاريع مقابل إقامة لوحات إعلانية لصالحها ضمن المواقع المجمّلة".

وأضاف قطيفاني أن هناك شركتين إعلانيتين تتولى تجميل أنفاق (الثورة، والفحامة والفيحاء، و17 نيسان)، ونفق جسر المتحلق الجنوبي، وتتولى شركة أخرى تجميل الأعمدة تحت جسر الكنيسة في مشروع دمر، وأخرى تجميل جسر المزة بالعاصمة دمشق.

وطالب مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي محافظة دمشق بتنفيذ مشاريع صيانة للطرقات والجسور والاهتمام بالبنى التحتية ونظافة الطرقات والشوارع، بكلفة هذه المشاريع التجميلية.

وفي وقت سابق قالت معاونة مدير دوائر الخدمات في "محافظة دمشق" ملك حمشو إن بإمكان التجار والصناعيين ترويج إعلاناتهم عن طريق اللوحات الإعلانية، مقابل مساهمتهم بتجميل ساحة معينة أو إنارة مبنى أثري.

وكانت محافظة دمشق أعلنت في آذار الماضي عن تخصيص 3500 موقف سيارات، لتأجيرها مقابل 500 ليرة سورية عن الساعة الواحدة، بعد رسوّ عقد استثمار المواقع المأجورة الذي أعلنت عنه، على إحدى الشركات الخاصة بقيمة 2.1 مليار ليرة سوريةـ وهذا تحقيق إيراد مالي للمحافظة.