icon
التغطية الحية

محافظة دمشق ترفع أجور الإشغال السنوي لمواقف السيارات

2021.11.10 | 12:36 دمشق

mwqf_syarat_majwr_fy_dmshq.png
مواقف مأجورة في العاصمة السورية دمشق - (نورث برس)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

رفع مجلس محافظة دمشق التابع لحكومة النظام أجور الإشغال السنوي لمواقف السيارات (للقطاعين العام والخاص) بنسب تراوحت بين 150 و230 في المئة تقريباً.

وبحسب القرار الذي نشره موقع "إعمار سورية" فقد أصبحت الكلفة السنوية للإشغال تتراوح بين 500 ألف ومليون و500 ألف ليرة سورية للسيارة الواحدة، بعدما كانت بين 150 و600 ألف ليرة.

وذكر القرار أنه "بدل إشغال الموقف لجهات القطاع العام الحكومي (سواء أكانت وزارة، أم شركة أم مؤسسة أم مديرية وكل الجهات التي تتم معاملتها على أساس قطاع عام) أصبح 500 ألف ليرة سنوياً، بعدما كان 150 ألف ليرة عن كل سيارة".

وأصبح بدل الإشغال السنوي لجهات السلك الدبلوماسي (سفارة أو قنصلية أو مركز ثقافي أو منزل سفير أو قنصل)، ولجهات القطاع النقابي (من أحزاب ونقابات ومنظمات وغرف تجارة وجمعيات حرفية) بمبلغ 500 ألف ليرة، بعدما كان 250 ألف ليرة.

ورفعت المحافظة بدل إشغال الموقف لجهات القطاع الخدمي من شركات تجارية والمشافي والبنوك والفنادق والمدارس والمعاهد والنوادي الرياضية وشاغل شقة سكنية، من 300 ألف ليرة إلى مليون ليرة.

وحددت المحافظة بدل إشغال الموقف للمطاعم وصالات الأفراح والمناسبات بـ 1.5 مليون ليرة بدل 600 ألف ليرة، كما تحدد ثمن شاخصة موقف خاص أو ممنوع الوقوف والتوقف لمدخل كراج خاص بـ 150 ألف ليرة بدل 75 ألف ليرة. بحسب القرار.

مواقف السيارات المأجورة في دمشق

وكانت "محافظة دمشق" أعلنت في آذار الماضي، عن تخصيص 3500 موقف مأجور للسيارات، وذلك بعد رسوّ عقد استثمار المواقع المأجورة على إحدى الشركات الخاصة بقيمة 2.1 مليار ليرة سورية. وجرى إدخال 1000 موقف منها للخدمة في حزيران الماضي، لتأجيرها مقابل 500 ليرة سورية عن الساعة الواحدة.

وبعد إطلاق المحافظة للمواقف المأجورة في عدد من شوارع دمشق، اشتكى موظفون من أنهم سيضطرون إلى دفع مبالغ كبيرة بحال أرادوا ركن سياراتهم في الشوارع المحيطة بمكان عملهم والواقعة ضمن نطاق المواقف المأجورة.