"محافظة دمشق" تحدد شروط تركيب ألواح الطاقة الشمسية

تاريخ النشر: 24.02.2022 | 17:54 دمشق

إسطنبول - متابعات

اشترطت مديرية دوائر الخدمات في محافظة دمشق، على الراغبين في تركيب الألواح الشمسية تقديم طلب للمديرية للموافقة على تركيب هذه الألواح.

وبرر مدير دوائر الخدمات نضال حافظ وضع هذا الشرط، كون الألواح الشمسية يمكن أن تسبب مشكلات متعلّقة بملكيّة الأسطح المشتركة أو الخاصة، بين سكان البناء الواحد.
وأوضح حافظ أن هذا الإجراء سيتم بشكل مؤقت ريثما تعلن محافظة دمشق عن أسس ومبادئ وشروط آلية تركيب الألواح الشمسية بعد دراستها، حول المطاعم والفنادق وغيرها من المنشآت المهنية التي تعود ملكية أسطح الأبنية لها.

وأشار إلى أنه يشترط عليهم أيضاً تقديم الطلب للمحافظة على ارتفاع الألواح الشمسية وتركيبها بشكل غير مخالف.

ولفت أن "هناك استغلالا من قبل بعض الأشخاص تحت مبدأ تركيب شرائح الألواح الشمسية ضمن ارتفاعات مخالفة بغية بناء غرفة صغيرة تحتها".

وبدأ السوريون في مناطق سيطرة النظام السوري خلال السنوات الماضية إلى الاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية، خصوصاً مع ازدياد ساعات التقنين الكهربائي، والتي قد تستمر في كثير من المناطق إلى أيام من الانقطاع، بحجة الاستجرار الزائد للطاقة الكهربائية بسبب استخدام المدافئ الكهربائية، في ظل انعدام المحروقات.

وفي تموز الماضي قال مدير الإنتاج في المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء نجوان خوري إن كمية الطاقة الكهربائية المولدة حالياً في كل المحطات بمناطق سيطرة النظام بحدود 2000 ميغا واط، أي ما يعادل 25 في المئة من الاحتياج الكلي للكهرباء.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار