"محافظة دمشق" تبدأ توزيع ملصقات لتعديل تعرفة ركوب سيارات الأجرة

تاريخ النشر: 20.04.2021 | 13:26 دمشق

إسطنبول - متابعات

بدأت "محافظة دمشق" اليوم توزيع ملصاقات التعرفة الواجب دفعها من الراكب لسيارات الأجرة العمومي "التكسي" التي لم تعدل عداداتها حتى الآن.

وقال ياسر بستوني مدير هندسة المرور والنقل بمحافظة دمشق التابعة للنظام، إن اللصاقة تشير إلى وجوب دفع الراكب ضعف المبلغ الظاهر على شاشة العداد الحالية، مضيفاً أنها تتضمن أرقام شكاوى فرع المرور، لافتاً إلى وجوب وضع اللصاقة على الزجاج الأمامي للسيارة بشكل ظاهر ومقروء للركاب.

ويتم توزيع الملصقات على سائقي سيارات "التكسي" في مرائب النصر بالحجاز والمواصلات، بحسب بستوني الذي لفت إلى أن سعر اللصاقة هو 500 ليرة، وذلك وفقاً لما نقلته صحيفة "الوطن" الموالية.

وأشار بستوني إلى قيام ورشات تعديل العدادات التابعة لـ "السورية للشبكات" يومياً بتعديل عدادات سيارات الأجرة العمومية العاملة ضمن مدينة دمشق، حيث يحصل السائق عند تعديل العداد على لصاقة مكتوب عليها "العداد معدّل" للتقيد بما يظهر على الشاشة.

176122803_4201184573254687_6317851724401350056_n.jpg

يشار إلى أن نظام الأسد منح تصريحاً أولياً لتطبيق "موف إت"، للعمل على خدمة النقل البري للركاب في سوريا، نهاية الشهر الماضي.

وقالت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة التابعة لوزارة الاتصالات والتقانة التابعة لنظام الأسد، إنه تم الطلب من الشركة صاحبة تطبيق "moveit syria" استكمال التراخيص اللازمة من وزارة النقل، تمهيداً لمنحها التصريح النهائي من قبل الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة.

وبحسب ما نقله موقع "الاقتصادي"، من المقرر أن "تشرف الهيئة الناظمة للاتصالات على ترخيص تطبيقات نقل الركاب، بينما تتلقى وزارة النقل طلبات ترخيص الشركات الراغبة بالانضمام إلى التطبيق وتقديم خدمة التوصيل".