icon
التغطية الحية

"محافظة حلب الحرة" تعلن إجراء انتخابات المجلس المحلي في بلدة تركمان بارح

2021.12.03 | 17:28 دمشق

wreazrrbp1fm3cpqvvh26xvo5f3o4g7vhpoqgs5t.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن"مجلس محافظة حلب الحرة" التابع لـ "وزارة الإدارة المحلية والخدمات" في "الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الجمعة، عن إجراء انتخابات مباشرة للمواطنين لعضوية المجلس المحلي في بلدة "تركمان بارح" والقرى التابعة لها يوم غد السبت.

وقال رئيس "مجلس محافظة حلب الحرة" المحامي عبد الغني شوبك إن مجلس المحافظة يعتزم إجراء انتخابات مباشرة للمواطنين لأعضاء المجلس المحلي في بلدة تركمان بارح والقرى التابعة لها حسب الوحدة الإدارية.

وأضاف أن عدد المرشحين يبلغ 32 مرشحاً من كلا الجنسين ممن توافرت فيهم الشروط وأنهم يتنافسون على 15 مقعداً لعضوية المجلس المحلي، حيث تجري الانتخابات في أربعة مراكز رئيسية وهي: (الثانوية الشرعية في تركمان بارح، ومدرسة تركمان بارح الإعدادية، ومدرسة بوزدبة الابتدائية، ومدرسة الغيلانية الابتدائية)

وذكر "شوبك" أن موعد الانتخابات سيكون يوم غد السبت من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الخامسة مساءً، بإشراف لجنة خماسية ولجان فرعية ولجنة طعون قانونية من "نقابة المحامين الأحرار" وذلك لمتابعة الطعون الانتخابية.

وبيّن أنه تم التنسيق للعملية الانتخابية مع "وزارة الإدارة المحلية والخدمات" في الحكومة السورية المؤقتة ومتابعتها مع مجلس أخترين.

ولفت إلى أن عدد السكان الحالي في الوحدة الإدارية 10 آلاف نسمة وعدد الناخبين المتوقع كمشاركين بالعملية الانتخابية نحو 3000 ناخب، مشيراً إلى أن القرى التي سوف تشارك في الانتخابات "تركمان بارح" هي: (الغيلانية وبوزدبة والعزيزية وبحورتة).

يذكر أن هذه العملية الثانية في المنطقة، وذلك بعد انتخابات المجلس المحلي في بلدة "تلعار"، التي جرت، تشرين الأول الفائت، حيث أنجز المجلس المحلي في "تلعار" أول عملية انتخابية وهي انتخاب أربع مقاعد للمكتب التنفيذي في ريف حلب الشمالي، تحت إشراف مجلس محافظة حلب الحرة بالتنسيق بين مكتب التنمية المحلية ودعم المشاريع الصغير ومشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني.