مجهولون يهاجمون حاجزاً لقوات النظام في حي درعا البلد

مجهولون يهاجمون حاجزاً لقوات النظام في حي درعا البلد

lm-alnzam-fy-dra.jpg
حي درعا البلد (إنترنت)

تاريخ النشر: 07.03.2022 | 06:12 دمشق

درعا - خاص

هاجم مجهولون ليل الأحد – الإثنين حاجزاً لقوات النظام السوري في حي البلد بمدينة درعا جنوبي سوريا.

وقالت مصادر محلية وناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا إن مجهولين هاجموا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة حاجزاً لقوات النظام بحي البلد بمدينة درعا، دون معلومات عن وقوع إصابات بين الطرفين.

وأضافت المصادر أن الحاجز يتبع لفرع المخابرات الجوية وجرى انتشار كبير للأجهزة الأمنية التابعة للنظام في المنطقة مع تخوف من الأهالي من شن حملات اعتقال ودهم في الحي.

وسبق أن قتل مدني وأصيب آخر أمس الأحد، بإطلاق نار من قبل مجهولين في حي السبيل بمدينة درعا الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.

وسبق أن أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ ستة أشخاص قتلوا بانفجار ورصاص مجهولين في ريف درعا قبل أيام وسط ارتفاع ملحوظ في عمليات الاغتيال بالمنطقة.

والأسبوع الفائت قتل الرائد في فرع الأمن السياسي التابع للنظام السوري ماهر وسوف، بعد إطلاق مجهولين الرصاص عليه بشكل مباشر، على الطريق الدولي قرب بلدة صيدا شرقي درعا.

وتشهد محافظة درعا عمليات اغتيال وخطف وسرقة وسطو مسلّح، وسط فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة منذ سيطرة النظام عليها بدعم روسي وإيراني، في شهر تموز 2018، ويوجّه ناشطون أصابع الاتهام إلى أجهزة أمن النظام وميليشياته، التي تشنّ حملات اعتقال مستمرة تطول مدنيين وعسكريين ومسؤولين سابقين في الجيش الحر.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار