icon
التغطية الحية

مجهولون يهاجمون اللواء 52 في درعا والنظام يرد بقصف الحراك

2021.12.13 | 22:33 دمشق

درعا البلد
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

هاجم مسلحون مجهولون مساء الإثنين حواجز عسكرية تابعة لقوات النظام في محيط مدينه الحراك شرقي درعا.

وبحسب مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا فإن المسلحين هاجموا عدة حواجز في محيط مدينه الحراك تابعة للواء 52 ميكا دفاع جوي بالأسلحة الخفيفة، في حين قصفت قوات النظام المدينة بقذيفتي هاون سقطت وسط الأحياء السكنية كما بدأت الآليات الثقيلة بالتحرك داخل اللواء بحسب المصادر.

تأتي هذه التطورات بعد قيام مجهولين صباح اليوم الإثنين بقنص عنصر داخل اللواء 52 ميكا والذي يقع شرقي مدينة الحراك مما أدى إلى إصابته بجروح خطرة بحسب مصدر من داخل مشفى درعا الوطني والذي نقل إليها العنصر عقب إصابته.

كما نشرت قوات النظام عدداً من الحواجز داخل المدينة ومنعت تحرك الآليات والمركبات في محيط المنطقة ودهمت عدداً من المنازل المطلة على اللواء وقامت بتفتيشها قبل الانسحاب من المنطقة، وأغلقت المحال التجارية أبوابها منذ عصر الإثنين وسط تخوف من الأهالي من اقتحام المدينة.

يشار إلى أنّ محافظة درعا ما تزال تشهد عمليات اغتيال وخطف وسرقة وسطو مسلّح، في ظل فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة منذ سيطرة النظام عليها بدعم روسي وإيراني، في شهر تموز 2018، ويوجّه ناشطون أصابع الاتهام إلى أجهزة أمن النظام وميليشياته، التي تشنّ حملات اعتقال مستمرة تطول مدنيين وعسكريين ومسؤولين سابقين في الجيش السوري الحر.