مجهولون يقتلون عناصر مِن ميليشيا "لواء القدس" شرق دير الزور

تاريخ النشر: 12.05.2019 | 10:05 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:38 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت شبكات إخبارية محليّة، اليوم الأحد، بأن عدداً مِن عناصر ميليشيا "لواء القدس" الفلسطيني المساند لـ قوات "نظام الأسد" قتلوا، إثر هجومٍ شنّه مجهولون على مواقع الميليشيا شرق دير الزور.

وذكرت شبكة "فرات بوست" على صفحتها في "فيس بوك"، أن مجهولين شنّوا هجوماً على حاجز لـ"لواء القدس" قرب بلدة صبيخان في ريف دير الزور الشرقي، أسفر عن مقتل عددٍ مِن عناصر الحاجز - لم تُعرف حصيلتهم -.

وأضافت "فرات بوست"، أن المهاجمين المجهولين انسحبوا عقب هجومهم على حاجز ميليشيا "لواء القدس"، وسط ترجيحات مِن ناشطين بأن تكون خلايا تنظيم "الدولة" هي وراء الهجوم.

وسبق أن قُتلت مجموعة مِن ميليشيا "لواء القدس" مؤلّفة مِن 10 عناصر بينهم (عماد جمو) قائد وحدة الصواريخ في الميليشيا، منتصف شهر نيسان الفائت، إثر وقوعها في كمين لـ تنظيم "الدولة" في منطقة "بئر علي" جنوبي مدينة الميادين شرق دير الزور.

وحسب ناشطين، فإن تنظيم "الدولة" بات يركّز هجماته في البادية الشاميّة وخاصة في المنطقة الممتدة مِن ريف حمص الشرقي إلى أطراف وادي الفرات وبادية البوكمال شرق دير الزور، وكشف مؤخّراً عن قتله ضابطين روسيين كانا ضمن رتل لـ"نظام الأسد"، استُهدفا في تلك المنطقة.

يشار إلى أنه منذ إعلان "قسد"، يوم 23 من آذار الفائت، القضاءَ على تنظيم "الدولة" في آخر معاقله شرق دير الزور، زادت وتيرة عمليات "التنظيم" ضد جميع مكوّنات "قسد" والأجهزة الأمنية المرتبطة بها في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور، إضافةً لـ عمليات تسلل وهجمات "مباغتة" ضد قوات "نظام الأسد" والميليشيات المساندة والتابعة لها في المنطقة.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام
كورونا.. 15 وفاة و401 إصابة جديدة في جميع مناطق سوريا
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟