مجهولون يغتالون قيادياً سورياً في "حزب الله" وإصابة آخر في درعا

تاريخ النشر: 04.04.2019 | 14:13 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قتل قيادي سوري في ميليشيا حزب الله اللبناني وجرح آخر، في محافظة درعا جنوب سوريا على يد مجهولين بحسب ما أفادت به وكالة سمارت.

ونقلت سمارت عن مصادر محلية قولهم إن القيادي في ميليشيا "حزب الله" نواف الحشيش قتل على الطريق الواصل بين بلدة اليادودة وقرية خراب الشحم بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين.

وأضافت أن الحشيش أصيب بجروح خطيرة خلال إطلاق النار، قبل أن يتم نقله إلى العاصمة دمشق وتوفي هناك.

كما أشارت نفس المصادر إلى قيام مجهولين باستهداف القيادي في ميليشيا "حزب الله" الملقب "أبو حسين العراقي" من خلال قنبلة يدوية في بلدة بصر الحرير مما أدى لإصابته بجروح خطيرة قبل أن يتم نقله إلى مشفى إزرع ومن ثم إلى دمشق.

وبحسب المصادر فإن "حشيش" كان يتولى عملية الترويج للانضمام إلى ميليشيا "حزب الله" والميليشيات الإيرانية في المنطقة، بينما يعمل "أبو حسين العراقي" في الجناح الأمني لميليشيا "حزب الله" شرق محافظة درعا.

وقبل يومين هاجم عناصر منضوون حديثاً لقوات نظام الأسد رتلاً لميليشيات إيرانية، كانت تحاول دخول محافظة درعا عبر القنيطرة ومنعوهم من الدخول.

وتشهد محافظة درعا التي سيطرت عليها قوات النظام العام الماضي سلسلة من الاغتيالات تطال عناصر في قوات النظام والميليشيات الطائفية الموالية لإيران، وتبنت عدداً من هذه الاغتيالات مجموعة أطلقت على نفسها اسم المقاومة الشعبية في درعا.

وتتحدث بعض التقارير أن القوات الروسية تقف وراء عمليات الاغتيال التي تطال عناصر الميليشيات الطائفية الموالية لإيران في جنوب سوريا، خاصة أن إسرائيل طلبت من روسيا في عدة مناسبات إبعاد هذه الميليشيات عن الحدود مع سوريا.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا