icon
التغطية الحية

مجهولون يستولون على شاحنات لـ "القاطرجي" شرقي حمص

2021.01.11 | 14:51 دمشق

2534930411.jpg
صهاريج نفط - (إنترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا أن مسلحين مجهولين استولوا، اليوم الإثنين، على شاحنتي نقل مواد غذائية و شاحنة محروقات شرقي حمص.

وأضاف أن المسلحين يعتقد أنهم منتمون إلى تنظيم الدولة استولوا على الشاحنات على طريق حمص – تدمر، وذلك عبر نصب حاجز طيار على الطريق الدولي  قرب قرية "طرفة شرقية" غربي مدينة تدمر.

وتابع أن الحاجز استوقف الشاحنات واقتادها العناصر إلى مواقعهم في جبال "هيان" شرقي حمص .

وأن الشاحنات التي تم الاستيلاء عليها مملوكة لشركة القاطرجي وكانت قادمة من طرطوس ومتجهة إلى دير الزور.

وأضاف أنه سبق أن تم الاستيلاء على شاحنتين تعودان أيضاً إلى القاطرجي بين تدمر ومنطقة "الأراك" الواقعة بين مدينة تدمر - السخنة، في الـ 28 من شهر كانون الأول الفائت.

وفجر تنظيم الدولة، أول أمس السبت، صهريجا يحمل النفط الخام، عبر عبوة ناسفة لحظة مروره في منطقة جبل عبد العزيز غربي مدينة الحسكة، وذلك بعد عدة أيام من تفجير عدد من الصهاريج المماثلة في ريف حماة.

اقرأ أيضاً: استمرار واتساع.. تنظيم "الدولة" خلال عام على تغييب البغدادي

اقرأ أيضاً: تنظيم الدولة يتبنى مقتل نحو 40 عنصراً للنظام في بادية دير الزور

وفي الـ 5 من الشهر الجاري تبنى تنظيم الدولة في بيان نشرته وكالة "أعماق" المقربة منه عملية تفجير عدد من صهاريج النفط التي تعود لشركة القاطرجي، قرب مدينة السلمية في ريف حماة.

وإن مقاتلي التنظيم كمنوا لرتل يضم صهاريج تنقل النفط من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إلى مناطق سيطرة نظام الأسد شرقي مدينة السلمية، وهاجموا الرتل بمختلف الأسلحة وتمكنوا من تدمير 10 صهاريج وقتل 10 عناصر من الميليشيات المرافقة  للرتل.