مجهولون يستهدفون لاجئاً عراقياً داخل مخيم الهول

تاريخ النشر: 25.09.2020 | 15:37 دمشق

 الحسكة ـ خاص

أصيب رجل عراقي بطلق ناري في مخيم الهول شرقي الحسكة مساء أمس الخميس، أمام أنظار الأهالي داخل ملعب القسم الثالث من المخيم.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إنه "في تمام الساعة الثامنة من مساء أمس، استهدف مسلحين ملثمين بسلاح خفيف، (قاسم عمار شهلان - 30 عاماً )عراقي الجنسية ".

وأضاف أن "أهالي المخيم عقب إطلاق النار أسعفوا الضحية إلى مستشفى المخيم لتلقي العلاج، في حين لم تبدِ (قوات سوريا الديمقراطية – قسد) أي تحرك خلال وقوع الحادثة".

وأفاد أن الضحية "قاسم عمار شهلان ينحدر من محافظة الأنبار قبل لجوئه إلى مخيم الهول، ويتهم بالوقوف مع (قسد) في التجسس على عوائل تنظيم الدولة وتحديداً النساء داخل المخيم".

وأشار المصدر إلى أن "هذه العملية تعد تطوراً خطيراً داخل المخيم، فهي عملية الاغتيال الأولى التي يشهدها المخيم أمام أعين المقيمين".

وأوضح المصدر أن "القوى الأمنية في المخيم لم تتمكن من تحديد هوية الملثمين، على الرغم أنه تم إطلاق النار على شهلان وسط المدنيين".

اقرأ أيضاً: "قسد" تعتقل عراقيتين في مخيم الهول بتهمة القتل

اقرأ أيضاً: "قسد" تنقل بعض عائلات تنظيم"الدولة"من مخيم الهول

وعثرت القوى الأمنية التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية – قسد" في مخيم الهول شرقي الحسكة، الإثنين الماضي، على جثة لاجئة عراقية مقتولة خنقاً داخل خيمتها، في القسم الخامس من المخيم دون معرفة الجهة المنفّذة .

وقُتل شابان وامرأة، في الـ 19 من الشهر الجاري، برصاص وسكاكين مجهولين بالقسم الثامن في المخيم

وقضى ثلاثة نازحين "شاب وفتاتان" برصاص مجهولين في الـ 12 من أيلول الجاري داخل مخيم الهول، حيث تنحدر إحداهما من محافظة حلب وتبلغ من العمر 18 عاماً، في حين ينحدر الشاب والفتاة الأخرى من العراق وهم بعمرالـ 23 والـ 16 عاماً.