icon
التغطية الحية

مجهولون يستهدفون عربة تابعة لـ اللواء الثامن في درعا

2021.01.22 | 09:45 دمشق

maxresdefault.jpg
قوات النظام والقوات الروسية في درعا - (إنترنت)
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدف مجهولون بثلاث عبوات ناسفة، أمس الخميس، عربة عسكرية تتبع للواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا على طريق درعا بصرى الشام عند مفرق بلدة "خربا".

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن الاستهداف تم بوضع 3 عبوات ناسفة، حيث فُجرت واحدة منهن خلال مرور العربة، وتم التعامل مع العبوتين قبل أن تنفجران.

وكانت العربة تقل القيادي في اللواء الثامن "صالح العيسى" وعنصراً يُدعى "محمد المقداد" المنحدرين من مدينه بصرى الشام بريف درعا الشرقي.

وأدى الانفجار إلى إصابتهم بجروح طفيفة، حيث تم نقلهم إلى مستشفى بصرى الشام لتلقي العلاج اللازم.

وأشار المصدر إلى أن المستهدفين كانا يعملان سابقاً ضمن صفوف المعارضة المسلحة، وأجريا تسوية مع نظام الأسد في تموز من العام 2018.

وفي الـ 31 من الشهر الفائت استهدف مجهولون سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام، بعبوة ناسفة وضعت في إحدى الطرق الرئيسية في مدينه الصنمين بريف درعا الشمالي، وأدى الانفجار لإصابة عنصر بجروح وتم إسعافه إلى مشفى الصنمين العسكري .

اقرأ أيضاًاغتيال شابين وإصابة آخر على يد مجهولين في درعا

اقرأ أيضاً.. 4 عمليات اغتيال في درعا بحق قياديين في أجهزة النظام الأمنية

وسبق أن وثق ناشطون في محافظة درعا أكثر من 20 عملية اغتيال منذ بداية الشهر الجاري، بحق عناصر يعملون في الفروع الأمنية التابعة للنظام ومن أجروا اتفاقات تسوية.

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً وعمليات قتل واغتيالات منذ سيطرة قوات النظام عليها في تموز عام 2018، طالت مقاتلين سابقين في الجيش السوري الحر ورؤساء مجالس محلية، ويتهم ناشطون أجهزة أمن النظام بهذه الاغتيالات.