مجهولون يحرقون صورة لـ "الأسد" في مدينة التل بريف دمشق

تاريخ النشر: 14.01.2021 | 15:07 دمشق

إسطنبول - متابعات

أقدم مجهولون على إحراق صورة لرئيس النظام بشار الأسد، في مدينة التل بريف دمشق، تزامناً مع انتشار كتابات مناهضة للنظام على بعض جدران المدينة.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن مجهولين أحرقوا أمس الأربعاء، صورة "الأسد" المُعلّقة بداية طريق "الوادي" في المدينة، بالقرب من حاجز "البانوراما" المتمركز على بعد 200 متر عن مكان إحراقها.

وأضاف أن إحراق الصورة جاء تزامناً مع انتشار كتابات "خطّها مجهولون في شوارع المدينة، تضمّنت عبارات الشعب يريد إسقاط النظام، وحرية للأبد، وبدنا المعتقلين، وارحل".

وشهدت المدينة، عقب اكتشاف الحادثة، استنفاراً أمنياً لدوريات الأمن السياسي المسؤول عن الملف الأمني للمدينة، إضافة لاستنفار ميليشيا "كتائب البعث" التي عملت على إزالة العبارات عن الجدران، وفقاً للمصدر.

وأشار إلى أن "الأمن السياسي" أقام العديد من الحواجز المؤقتة في منطقتي "الوادي" و"الشميس" وحي "الغرب"، تزامناً مع تسيير دوريات في أحياء أخرى من المدينة بحثاً عن الفاعلين، دون الإشارة إلى أي حالة اعتقال.

وسبق أن أحرق مجهولون صورة رئيس النظام في بلدة كناكر، كما انتشرت في تلك الأثناء عبارات طالبت برحيل النظام، وخروج الميليشيات الإيرانية في زاكية ودوما والهامة وغيرها من المناطق.

مقالات مقترحة
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
انكماش الاقتصاد الأردني يزيد الضيق على العمال السوريين 
مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين
"الأجسام المضادة الفائقة".. اكتشاف واعد لمكافحة فيروس "كورونا"
لبنان يقر قانوناً لشراء لقاح "فايزر" لا يحمل الشركة أي مسؤولية
مطار حلب يستقبل أول طائرة من بيروت بعد تعليق العمل بسبب "كورونا"