icon
التغطية الحية

مجموعة مكافحة "حزب الله" تعقد اجتماعها التاسع بحضور 30 حكومة

2022.07.02 | 11:45 دمشق

حزب الله
شارك بالاجتماع أكثر من 30 حكومة من الشرق الأوسط وأميركا وأوروبا وأفريقيا ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية أن مجموعة "تنسيق إنفاذ القانون - LECG" التي تركز على "مكافحة الأنشطة الإرهابية وغير المشروعة لحزب الله اللبناني" عقدت اجتماعها التاسع في أوروبا يومي 29 و30 حزيران الماضي.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية، أمس الجمعة، إن أكثر من 30 حكومة من الشرق الأوسط وأميركا الجنوبية وأميركا الوسطى وأوروبا وأفريقيا ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ وأميركا الشمالية، بالإضافة إلى منظمة الشرطة الأوروبية "اليوروبول"، شاركت في هذه الجلسة.

ووفق البيان، ناقش المشاركون "التخطيط الإرهابي العالمي المستمر لحزب الله، وشرائه للأسلحة ومخططاته المالية، وحددوا كيف يمكن أن يتكيف حزب الله في المستقبل للتهرّب من كشف إنفاذ القانون".

وأوضح البيان أن أعضاء المجموعة ناقشوا أيضاً "كيفية استخدام إنفاذ القانون أو الأدوات المالية لتعطيل أنشطة حزب الله الإرهابية والإجرامية والشبكات المرتبطة به".

وضمت مجموعة التنسيق حكومات من أوروبا وأميركا الجنوبية والوسطى ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ كانت قد اتخذت إجراءات على المستوى الوطني في السنوات الأخيرة لإدراج "حزب الله" على "لوائح العقوبات أو حظره أو منعه من العمل على أراضيها".

وأشار المشاركون في المجموعة إلى أن هذه الإجراءات "تبين اعتراف شركائنا المتزايد بالحاجة إلى التعاون في جهودنا لمواجهة شبكات حزب الله الإرهابية العالمية".

كما شارك في الاجتماع مسؤولون من وزارات الخارجية والعدل والخزانة الأميركية، وكذلك من مكتب التحقيقات الفيدرالي، وإدارة مكافحة المخدرات الأميركية.

ومن المقرر أن تعقد مجموعة "تنسيق إنفاذ القانون - LECG" اجتماعاً جديداً في العام 2023، وفقاً لبيان الخارجية الأميركية.