icon
التغطية الحية

مجموعة تابعة لـ"النظام" تقصف أحياء درعا البلد

2020.07.26 | 13:14 دمشق

dra.jpg
مظاهرة في درعا البلد تنادي بإسقاط النظام وترفض نصب تمثال لـ حافظ الأسد - أذار 2019 (Aboalbaraa Alhorani)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية، اليوم الأحد، أن إحدى المجموعات المحلية التابعة لـ نظام الأسد في محافظة درعا، استهدفت بعددٍ مِن القذائف المدفعية الثقيلة أحياء درعا البلد.

وقال المسؤول الإعلامي في "تجمّع أحرار حوران" (أبو محمود الحوراني) لـ موقع تلفزيون سوريا إن مجموعة المدعو "مصطفى المسالمة" (الكسم) التابعة لـ قوات النظام استهدفت بقذائف BMB، ليل الجمعة - السبت، حيي العباسية والأربعين في درعا البلد.

وأضاف "الحوراني" أن مجموعة "الكسم" استهدفت أحياء درعا البلد بشكل عشوائي مِن أحد مقارّها في "جمرك درعا القديم" قرب الحدود مع الأردن، مشيراً إلى أن القصف اقتصر على الأضرار المادية فقط دون تسجيل إصابات.

ويأتي القصف - حسب "الحوراني" - بعد ساعات مِن مقتل "باسل كمال المسالمة" أحد أقرباء "الكسم" ومِن عناصره، حيث استهدفه مجهولون، مساء الجمعة الفائت، قرب "دوّار الكازية" وسط مدينة درعا.

وتعمل مجموعة "الكسم" لـ صالح فرع الأمن العسكري التابع لـ نظام الأسد في مدينة درعا، وسبق أن استُهدف بعض العناصر التابعين لها بدراجة نارية ملغّمة انفجرت بهم قرب أحد محال بيع المحروقات بدرعا، ما أسفر عن مقتل ثلاثةٍ منهم بينهم شقيق "الكسم".

وينحدر "مصطفى المسالمة" (الكسم) مِن درعا البلد التي أجرت فصائلها "تسويةً" مع نظام الأسد برعاية روسيّة، وكان "الكسم" قيادياً في صفوف الجيش السوري الحر قبل أن ينضم إلى فرع الأمن العسكري التابع لـ"النظام".

اقرأ أيضاً.. تفاصيل جديدة حول اغتيال ضابط لنظام الأسد في درعا

يشار إلى أن محافظة درعا ما تزال تعيش حالةً مِن الانفلات الأمني وعمليات الاغتيال المستمرة منذ سيطرة قوات النظام - بدعم روسي - على كامل المحافظة، أواخر شهر تموز 2018، بعد حملة عسكرية ضخمة انتهت بإجراء تسوية مع الفصائل، وتهجير الرافضين للاتفاق إلى الشمال السوري.