مجلة "تايم" الأميركية تقترح حذف الفيس بوك

تاريخ النشر: 08.10.2021 | 17:04 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشرت مجلة "التايم" الأميركية، يوم أمس، على غلافها الرئيسي صورة لمؤسس موقع "فيس بوك"، مارك زوكربيرغ، مع اقتراح لحذف الشبكة الاجتماعية.

وعلقت الـ"تايم" على الصورة بعبارة: "فيس بوك لن يصلح نفسه"، في حين تم ضبط توقيت غلاف العدد الجديد ليتزامن مع إصدار مقال عن الاتهامات الموجهة للشركة، والذي ظهر هذا الأسبوع في مجلس الشيوخ الأميركي خلال محادثات مطولة أجريت مع مؤسسها بشأن الأخطاء الحاصلة على منصة التواصل الاجتماعي.

وسبق أن طالب البيت الأبيض، بضرورة إجراء "إصلاحات" في ظل مخاوف الخصوصية التي أثيرت بشأن "فيس بوك"، حيث قالت سكرتيرة البيت الأبيض جين ساكي إنه "لا بد من فعل مزيد من العمل، وإجراء إصلاحات بالنظر إلى مخاوف الخصوصية والثقة التي أثيرت بشأن عملاق التواصل الاجتماعي فيس بوك".

تصريح ساكي جاء بعد يوم من إدلاء مديرة المنتجات السابقة في "فيس بوك" فرانسيس هوجن بشهادة أمام الكونجرس بشأن مخاوف من إلحاق الشركة الضرر بصحة الأطفال العقلية، وتأجيج الانقسامات.

ودعت هوجن إلى الشفافية بشأن الطريقة التي تغري بها شركة "فيس بوك" المستخدمين لتمديد مدد بقائهم على الموقع، حيث قالت: "طالما ظل فيس بوك يعمل في الخفاء، ويخفي أبحاثه عن التدقيق العام، فسيبقى بمنأى عن المساءلة".

وخلال الأسبوع الجاري تعطلت مجموعة تطبيقات تابعة لشركة "فيس بوك"، منها موقعها للتواصل الاجتماعي الذي يحمل الاسم نفسه ومنصة مشاركة الصور الشهيرة انستغرام وتطبيق المراسلة واتسآب، لدى عشرات الألوف من المستخدمين، بحسب موقع تتبع انقطاع الخدمات داون ديتكتور دوت كوم.

وأعلن فريق المهندسين المشرف على عمل موقع "فيس بوك" أن سبب انقطاع عمل الشبكة، مساء يوم الإثنين، كان نتيجة خطأ في تغييرات الإعدادات الخاصة بأنظمة التوجيه الأساسية.