icon
التغطية الحية

مجلة: الشركة المنتجة لكسر عضم أخفت اسم فؤاد حميرة لتستطيع التصوير في سوريا

2022.04.15 | 14:54 دمشق

ksr_dm_222.png
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت مجلة "لها" إن مسلسل "كسر عضم" الذي يعرض في الموسم الرمضاني الحالي، من تأليف وسيناريو وحوار "علي معين صالح" وإخراج رشا شربتجي، هو النص المعدل لمسلسل "حياة مالحة" للكاتب السوري المعارض فؤاد حميرة.

المجلة أضافت أن "شركة كلاكيت للإنتاج الفني" التابعة لـ إياد النجار أخفت اسم فؤاد حميرة خوفا من عدم الحصول على إذن بالتصوير داخل سوريا، لافتة إلى أنه استعانت باسم آخر وقدمته على أنه "كاتب يخوض مجال الدراما التلفزيونية للمرّة الأولى".

واتهم حميرة صناع مسلسل "كسر عضم" بسرقة نص سبق أن قدمه للشركة المنتجة "كلاكيت" بعنوان "حياة مالحة"، مثيراً الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف حميرة في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الخميس، "هناك تناص بين حياة مالحة وكسر عضم".

وكان حميرة قد قال إن التصوير توقف عام 2011 مع بداية الثورة السورية، وكان من المفترض أن يلعب الفنانان السوريان جمال سليمان وتيم حسن دور البطولة.

كسر عضم وحياة مالحة

ويتناول "حياة مالحة" حكاية أحد كبار المسؤولين السوريين الفاسدين "أبو جرير"، الذي يكتشف فجأة أنه مصاب بالإيدز، فيسعى جاهداً للاستفادة من كل يوم يعيشه، ويقرر مع شقيق زوجته، التخلّص من الأخيرة لأنها تحمل الفيروس نفسه ويمكنها فضحه.

وفؤاد حميرة، كاتب دراما سوري، ومعارض لنظام الأسد بعد الثورة السورية عام 2011، حققت أعماله نجاحاً واسعاً مثل "رجال تحت الطربوش" و"غزلان في غابة الذئاب" التي كان يناقش فيها مسائل الفساد الذي كان ينخر النظام السوري قبل عام 2011 بسنوات طويلة.