"مجزرة" للطيور في روما عشية رأس السنة.. ومنظمة دولية تندد

تاريخ النشر: 02.01.2021 | 18:48 دمشق

إسطنبول - وكالات

نددت المنظمة الدولية لحماية الحيوانات بنفوق مئات الطيور في روما عشية رأس السنة، معتبرة ما حدث "مجزرة"، وفق ما ذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية.

ونفقت مئات الطيور بعد إطلاق كثير من الأشخاص ألعابا نارية في العاصمة الإيطالية عشية العام الجديد، وفقا لجماعات حقوق الحيوان التي وصفت ما حدث بأنه "مجزرة".

وأظهرت لقطات مصورة للشوارع قرب محطة القطار الرئيسية في روما عشرات وعشرات من الطيور النافقة - معظمها لطائر الزرزور - متناثرة على الأرض.

وفيما لم يتضح سبب نفوق الطيور، قالت المنظمة إنه يبدو أن الحادث متعلق بعروض الألعاب النارية والمفرقعات الصاخبة في حي مشجر تستخدمه الطيور لأعشاشها.

وقالت لوريدانا ديغليو، المتحدثة باسم المنظمة: "ربما كانوا نفوق (الطيور) من الخوف، أو ربما اصطدموا بالألعاب النارية، أو بالنوافذ، أو بخطوط الطاقة الكهربائية".

اقرأ أيضاً: كلب في الجيش الأميركي يحصل على وسام بعد مهمة في سوريا

وأضاف: "دعونا لا ننسى أيضا أنهم ربما نفقوا إثر نوبات قلبية"، وأوضحت أن عروض الألعاب النارية تسبب كل عام محنة ونفوق في عالم الحيوانات البرية والأليفة، وفقا لما أوضحته.

اقرأ أيضاً: فندق ومتحف.. ماذا حل بحاملات الطائرات السوفيتية؟ صور

ويأتي النفوق غير المعتاد للطيور بالرغم من حظر مدينة روما لعروض الألعاب النارية الشخصية، وهو ما تم تجاهله بشكل كبير، وبالرغم من حظر التجوال المفروض بسبب فيروس كورونا الذي يبدأ العاشرة مساء.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا