مجزرة المالكية بريف حلب في ذكراها السادسة (فيديو)

تاريخ النشر: 27.02.2019 | 21:02 دمشق

آخر تحديث: 27.02.2019 | 21:09 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

يصادف اليوم الأربعاء الذكرى السنوية السادسة لمجزرة المالكية غرب مدينة السفيرة بريف حلب، والتي ارتكبتها قوات النظام والميليشيات الطائفية الموالية لإيران، وراح ضحيتها عشرات المدنيين الأبرياء.

ففي مثل هذا اليوم قبل ستة أعوام اقتحمت قوات النظام مدعومة بميليشيات شيعية أجنبية ومحلية قرية المالكية، وقاموا بارتكاب المجزرة التي راح ضحيتها 69 مدنياً من أبناء البلدة بينهم 5 أطفال و3 نساء بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في حين تتحدث بعض المصادر عن مقتل 72 شخصا تم التعرف على 69 منهم، حيث تم إحراق معظم جثث الضحايا.

وأفادت الشبكة بأنه لم يكن هناك هدف من اقتحام القرية سوى إرهاب الأهالي وترويعهم، من خلال إعدام عدد كبير من أهالي القرية بالرصاص، إضافة لعمليات التعذيب الجسدي، وحرق المنازل عبر رشها بمادة البنزين وحرقها.

وأكد بعض الأهالي في شهادتهم عن المجزرة قيام قوات النظام والميليشيات الطائفية بقتل المدنيين، وعمليات السلب واغتصاب النساء، مشددين على أن جميع الضحايا هم مدنيون أبرياء، وغير مسلحين.

وأفاد أحد الشهود أنه بعد قتل المدنيين من خلال إطلاق الرصاص عليهم يسكبون على الجثة مادة تؤدي إلى ذوبانها بشكل كامل، كما قاموا بحرق جميع المنازل في القرية.

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا