icon
التغطية الحية

مجدداً.. "وتد" ترفع أسعار المحروقات في إدلب

2021.03.31 | 11:21 دمشق

3-1.jpg
بسبب انخفاض قيمة الليرة التركية.. "وتد" ترفع سعر المحروقات - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

رفعت شركة "وتد" للمحروقات، العاملة في مناطق سيطرة هيئة "تحرير الشام" بمحافظة إدلب ومحيطها، اليوم الأربعاء، سعر المحروقات.

ونشرت الشركة، عبر معرفاتها على وسائل التواصل الاجتماعي أسعاراً جديدة للمحروقات، حيث ارتفع سعر أسطوانة الغاز من 87 إلى 88.5 ليرة تركية، ورفعت سعر الليتر الواحد من مادة البنزين المستورد من 6.16 إلى 6.30 ليرات تركية، ووصل سعر ليتر المازوت المستورد إلى 6.05 بعد أن كان سعره 5.91 ليرات، في حين ارتفع سعر ليتر المازوت المكرر من 4.17 إلى 4.64 ليرات تركية.

وأعلنت "وتد" أمس الثلاثاء، أنها سترفع سعر المحروقات في مناطق سيطرة هيئة "تحرير الشام" ابتداءً من، اليوم الأربعاء، وذلك بسبب انخفاض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأميركي، ولكونها تستجر المحروقات بالدولار.

ورفعت "وتد" أسعار المحروقات منذ بداية الشهر الجاري بشكل تدريجي، حيث كان سعر ليتر البنزين المستورد في الأول من آذار الحالي 5.03 ليرات تركية، وسعر ليتر المازوت المستورد 5.27 ليرات، في حين كان سعر المازوت المكرر 3.80 ليرات، وسعر أسطوانة الغاز 77 ليرة تركية.

 وشركة "وتد" هي المورد الوحيد للمحروقات في مناطق سيطرة هيئة "تحرير الشام"، إذ رفعت أسعار المحروقات نحو 8 مرات في النصف الثاني من العام الفائت، وكان أولها في الـ 13 من تموز الفائت.

وفي تصريح سابق لمسؤول العلاقات العامة والإعلام في شركة "وتد"، صفوان الأحمد، لموقع تلفزيون سوريا أكد أن تسعير المحروقات مرتبط بسعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، لأن الشركة تستجر المحروقات بالدولار، مؤكداً أن أسعار المحروقات قد تنخفض في حال تحسن سعر صرف الليرة.