مجدداً.. الحوثيون يهاجمون قاعدة جوية سعودية بطائرة ملغّمة

تاريخ النشر: 28.04.2021 | 06:31 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، استهداف قاعدة جوية جنوب غربي المملكة العربية السعودية بطائرة ملغّمة.

وقال المتحدث العسكري باسم "الجماعة"، يحيى سريع، في بيان مقتضب، إن "سلاح الجو" التابع لجماعته "نفّذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط" جنوب غربي السعودية.

وأضاف أن "الهجوم تم بطائرة مسيرة نوع قاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة"، مشيراً إلى أن هذا الاستهداف يأتي "في إطار الرد المشروع على استمرار العدوان والحصار المتواصل على بلدنا العزيز"، بحسب تعبيره.

من جانبها، نقلت وسائل إعلام سعودية عن التحالف العربي قوله إن "قواته اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه المملكة"، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكثّف الحوثيون، مؤخراً، من إطلاق صواريخ ومقذوفات ومسيرات ملغّمة على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها، واتهام الجماعة أنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

ويأتي ذلك رغم إعلان المملكة العربية السعودية، أواخر شهر آذار الفائت، عن مبادرة لحل "الأزمة اليمنية" تتضمن وقف إطلاق النار مِن جانب واحد، معربة عن أملها في استجابة "الحوثيين"، وسط ترحيب عربي وأممي بتلك المبادرة.

يشار إلى أنّ اليمن يشهد - منذ نحو 7 سنوات - قتالاً مستمراً بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة "الحوثي" المدعومة إيرانياً والتي تسيطر، منذ أيلول 2014، على عدد مِن المحافظات اليمنية بينها العاصمة صنعاء، وسط معاناة مريرة يعيشها اليمنيون على خلفية حرب أدّت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.