مجدداً.. إيران تهدد أميركا بـ "الانتقام" لمقتل قاسم سليماني

تاريخ النشر: 02.02.2021 | 11:43 دمشق

إسطنبول - متابعات

هددت إيران مجدداً الولايات المتحدة الأميركية بـ "الانتقام" لمقتل قائد فيلق القدس "قاسم سليماني".

جاء ذلك على لسان رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، خلال كلمة ألقاها في ملتقى عقد أمس الإثنين في محافظة كرمال بإيران.

وقال "باقري"، بحسب ما نقلت وكالة "تسنيم": إن إيران "ستنتقم من المنفذين والآمرين" باغتيال سليماني، مضيفاً: "القوات المسلحة الإيرانية أصبحت اليوم أكثر تماسكاً واتحاداً وتقف بمنزلة يد واحدة للدفاع عن البلاد".

اقرأ أيضاً:  قائد في "الحرس الثوري": قاسم سليماني أنقذ الأسد ونظامه من السقوط

واعتبر أن ما سمّاه "الاتحاد" هو "تجسيد لتطلعات الإمام الخميني وقائد الثورة الإسلامية"، وأن "الروح الجهادية للشهيد سليماني تجسدت في كل ساحات الدفاع المقدس"، بحسب تعبيره.

وتابع: "التصدي للجماعات الإرهابية (..) مثل داعش وأمثالها التي اتخذت من سوريا والعراق مقدمة لعدوانهم ضد إيران، شكّلت جانباً آخر من النضال والتضحيات التي جسدها الشهيد سليماني طوال حياته الجهادية".

وتطرق "باقري" إلى الوضع الراهن في أميركا، قائلاً: "من خلال متابعة الحكومات المختلفة التي أخذت زمام الأمور في الولايات المتحدة على مدى السنوات الـ 42 الماضية، اتضح للجميع بأن اختيار رئيس الجمهورية من هذا الحزب أو ذلك لا يشكل فارقاً كبيراً في النيّاتِ الغائية ومواقف هذا العدو الغادر".

وقتل قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، مع أبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 كانون الثاني من العام الماضي، في غارة أميركية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

اقرأ أيضاً: بعضها في سوريا.. ابنة قاسم سليماني تكشف عن محاولات اغتيال والدها