icon
التغطية الحية

مجدداً.. إسرائيل تهدد بالتحرك عسكرياً ضد حزب الله

2021.02.25 | 16:28 دمشق

hzb-allh3.jpg
(أ ف ب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

هدد الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بالتحرك ضد "حزب الله" اللبناني في حال تجاوز عدد "صواريخه الدقيقة" الألف، واصفاً إياها بأنها "ثاني أكبر تهديد لأمن إسرائيل بعد التهديد النووي الإيراني".

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، نقلاً عن قائد لواء أساليب القتال والحداثة في الجيش الإسرائيلي عيران نيف، إنه "إذا تجاوز حزب الله سقف كمية أو نوعية من السلاح الدقيق، فسنطالب بالعمل ضده. وهذا قرار من العيار الثقيل، ولكن لن نتمكن من التهرب منه".

اقرأ أيضاً: مسؤول إسرائيلي لـ نصر الله: من يهدد إسرائيل سيدفع أثمانا غالية

وأضاف: "هذا هو الحدث الذي تجري حوله تقييمات للوضع، وهذا هو السيناريو في التدريبات، وكل شيء موجه إلى هناك (صواريخ الحزب)".

من جانبه ذكر رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، تمير هايمن، أنه "توجد بحوزة حزب الله الآن بضع عشرات من المقذوفات والصواريخ الدقيقة".

وأضافت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي استثمر جهودا كبيرة في السنوات الأخيرة من أجل منع تزود "حزب الله" بصواريخ ومقذوفات دقيقة، وأن قسماً كبيراً من الهجمات المنسوبة لسلاح الجو في سوريا، "وُجه من أجل إحباط أو تشويش تهريب أسلحة دقيقة إلى لبنان".

اقرأ أيضاً: وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد "حزب الله" والشعب اللبناني

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أكد أنه إذا تحولت تهديدات حزب الله اللبناني إلى أفعال، فإن "النتيجة ستكون مؤلمة لحزب الله وقيادته، وللأسف لمواطني لبنان أيضاً، الذين يستخدمهم حزب الله كدرع بشري عندما يخبئ تحت بيوتهم مخزون أسلحة وصواريخ".

وجاء تهديد "غانتس" رداً على تصريحات الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، بمناسبة "الذكرى السنوية للقادة الشهداء"، حين قال إن الحزب "لا يبحث عن مواجهة ولا عن حرب ولكن إن فرضت إسرائيل الحرب سيخوضها".