متورطون في عمليات بالعراق وسوريا.. توقيف 3 من قادة "داعش" في بغداد

تاريخ النشر: 08.05.2022 | 20:43 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الأحد توقيف ثلاثة قادة من تنظيم "الدولة" في بغداد، قالت إنهم متورطون في عمليات بالعراق وسوريا.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة للوزارة في بيان عبر صفحتها في فيس بوك إن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة من الإرهابيين البارزين ضمن صفوف داعش، هم كل من (أبو شهد، وأبو سارة، وأبو يعقوب) كانوا ينشطون في بغداد".

وأضافت أنه "من خلال التحقيقات الأولية معهم اعترفوا بتنفيذهم عمليات في محافظة الأنبار، وتزعموا قيادة مجموعات، واشتركوا بعدة عمليات ضد القوات الأمنية والمواطنين خلال عامي (2014-2017)، وكذلك من المشتركين بالعمليات بمحافظة الرقة السورية".

وذكر البيان أن "السلطات العراقية استدلت على مكان هؤلاء بناءً على معلومات أدلى بها عناصر من التنظيم ألقي القبض عليهم سابقاً".

وعلى مدى أكثر من عام، وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "الدولة"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى المعروفة باسم "مثلث الموت".

ومنذ مطلع العام الجاري، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول تنظيم "الدولة" الذي تلقى الهزيمة في 2017 بخسارته ثلث مساحة البلاد كان قد اجتاحها صيف عام 2014، إلا أن التنظيم ما يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار