icon
التغطية الحية

متفوقاً على مبابي وبنزيما.. ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

2023.02.28 | 06:43 دمشق

ميسي يتسلم جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022 من رئيس "الفيفا" - رويترز
ميسي يتسلم جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022 من رئيس "الفيفا" - رويترز
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء الإثنين، في حفل كبير أقيم في العاصمة الفرنسية باريس.

وتفوق ميسي على كيليان مبابي زميله في النادي الباريسي والفرنسي الآخر كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني والمتوج بجائزة الكرة الذهبية الأخيرة من مجلة "فرانس فوتبول".

وظفر ميسي بالجائزة عقب قيادته منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بكأس العالم 2022 في قطر على حساب حاملة اللقب فرنسا في نهائي مُثير حسمته ركلات الترجيح لصالح راقصي التانغو بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بثلاثة أهداف لمثلها.

ميسي: إنه لشرف كبير أن أكون هنا بصحبة مبابي وبنزيما

وبعد تسلمه الجائزة قال ليونيل ميسي "ربما أبدو متوترا بعض الشيء، ولكن قبل شيء يجب أن أقول إنه لشرف كبير أن أعود إلى هنا وأكون بصحبة بنزيما ومبابي فكلاهما مرّا بعام رائع".

وتابع: "إنه لشرف كبير أن أفوز بهذه الجائزة مجددا، وأريد أن أتوجه بالشكر إلى كل زملائي في الأرجنتين أيضا، مارتينيز وسكالوني (مدربه)".

وأضاف: "جئنا إلى هنا لتمثيل باقي اللاعبين فلولاهم ما كنا هنا. هذا العام كان عاما رائعا بالنسبة لي، أن أحقق حلمي بالفوز بكأس العالم بعد مجهود وكفاح كبيرين، وفي النهاية تحقق الحلم وهو أجمل ما حدث لي في مسيرتي".

وشهد الحفل أيضاً منح جائزة أفضل لاعبة والتي ذهبت إلى الإسبانية أليكسيا بوتياس نجمة خط وسط نادي برشلونة الإسباني، كما نال الأرجنتيني ليونيل سكالوني جائز أفضل مدرب، ومواطنه إيميليانو مارتينيز جائزة أفضل حارس مرمى.

يذكر أنه كان من المفترض أن يقام حفل جوائز الأفضل في كانون الأول 2022 كما هي العادة دائماً، إلا أن إقامة كأس العالم في الشتاء أجلت الحفل إلى شباط الحالي.

التشكيلة المثالية لعام 2022

كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التشكيلة المثالية لفريق عام 2022 أيضا.

وتضمنت التشكيلة المثالية الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 2022، كما تواجد زميله في باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي.

وضمت التشكيلة المثالية مايلي:
حراسة المرمى: كورتوا.
خط الدفاع: كانسيلو، فان دايك، أشرف حكيمي
خط الوسط: كاسيميرو، لوكا مودريتش، دي بروين.
خط الهجوم: مبابي، بنزيما.هالاند.ليونيل ميسي