icon
التغطية الحية

متظاهرون يغلقون الطرقات بالنفايات.. وإصابة 40 شخصاً في طرابلس

2019.12.09 | 22:28 دمشق

2019-11-19t113712z_981929949_rc2bed90oa3c_rtrmadp_3_lebanon-protests.jpg
مظاهرة مناوئة للحكومة في بيروت (رويترز)
تلفزيون سوريا - الأناضول
+A
حجم الخط
-A

أصيب 40 متظاهراً لبنانياً، مساء اليوم الإثنين، في مدينة طرابلس، بجروح طفيفة ورضوض، خلال مواجهات مع حراس النائب فيصل كرامي أمام منزله.

وقالت غرفة عمليات جهاز الطوارئ والإغاثة في بيان لها، إن الإصابات تنوعت بين جروح طفيفة ورضوض وحالات اختناق، نتيجة الغاز المسيل للدموع.

وألقى متظاهرون لبنانيون بأكياس النفايات أمام منازل سياسيين في طرابلس، في رسالة رفض للنخبة السياسية الحاكمة، قبل أن تندلع مواجهات تدخل الجيش لفضها.

وفور وصول المحتجين أمام منزل كرامي ألقوا عشرات الأكياس من النفايات، قبل أن تقوم قوات حراسة كرامي برمي الأكياس على المحتجين، وسط اشتباكات بالأيدي والعصي بين الجانبين.

وتدخلت قوات الجيش اللبناني لفض الاشتباكات، بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع، بحسب وكالة الأناضول.

يأتي ذلك في الوقت الذي أغلق فيه محتجون مساء اليوم، طرقاً في العاصمة بيروت بأكياس النفايات، وسط هتافات منددة بالطبقة السياسية في البلاد.

اقرأ أيضاً: الخطيب يعتذر عن الترشح لتشكيل الحكومة ورفضٌ لعودة الحريري

وذكرت الأناضول أن نحو 40 محتجًا، كانوا يتجمهرون عند جسر الرينغ وسط بيروت، جابوا شوارع منطقة الجميزة، وأغلقوا تلك الطرق بأكياس النفايات، وسط هتافات منددة بالطبقة السياسية الحاكمة.

وتواصل القوات الأمنية العمل على فتح الطرقات وإزالة العوائق التي وضعت من قبل المتظاهرين.

ويواصل متظاهرون لبنانيون في اليوم الـ54 من الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، قطع بعض الطرق وسط إضراب جزئي في المدارس، في ظلّ انتكاسة جديدة في جهود تشكيل الحكومة.

وكان رجل الأعمال اللبناني سمير الخطيب قد أكد أمس الأحد انسحابه من الترشح لرئاسة الحكومة اللبنانية، وذلك بعد لقائه مع رئيس حكومة تصريف الأعمال، سعد الحريري.

كلمات مفتاحية