icon
التغطية الحية

مبيعات "تاميكو" في سوريا ترتفع 200% خلال 2021

2022.01.17 | 14:23 دمشق

snat-aladwyt.jpg
شركة تاميكو (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "تاميكو" الدوائية في سوريا ارتفاع مبيعاتها، خلال العام 2021، بنسبة 200 في المئة مقارنةً بالعام 2020، مشيرةً إلى أنها في طريقها إلى إعادة تأهيل أقسام أخرى لتضيف أصنافاً جديدة لإنتاجها.

وقال مدير الشركة الطبية العربية "تاميكو" فداء العلي لصحيفة "البعث" التابعة للنظام السوري، إن "قيمة مبيعات الشركة بلغت 23 مليار ليرة سورية، العام الفائت، لتتجاوز نسبة المبيعات 200% مقارنة مع العام 2020".

وأضاف أن "الشركة ستفتتح قسم الأملاح خلال فترة قريبة، بعد أن تمّ تأهيل مكونات الخط بخبرات محلية ضمن الشركة".

وأشار إلى أن "هناك سعياً إلى إعادة تأهيل قسم المراهم، إضافة إلى خطة لتخصيص صالات شركة الكبريت في دمشق لإنشاء أقسام عقيمة تضمّ القطرات والأمبول، والإعلان عن توريد آلة إضافية لكبس الأقراص مما سيزيد الطاقة الإنتاجية للقسم من مستحضرات مطلوبة في السوق المحلية وتحقيق مبيعات إضافية للشركة".

الدواء الوطني فاعليته كالأجنبي

نفى مدير شركة "تاميكو" فداء العلي الإشاعات الصادرة حول عدم فعالية الدواء الوطني مقارنة بغيره من الأدوية الأجنبية، خاصّة أن فعالية الدواء مطابقة للدساتير العالمية للإنتاج.

وأشار إلى أن "مخابر الشركة تفحص المواد الأولية قبل الإنتاج، إضافة إلى فحص وتحليل المنتج النهائي، وإخضاع الدواء للاختبارات التي تجريها مخابر الرقابة الدوائية في وزارة الصحة، والتي لم يسبق أن تمّ سحب أي دواء من إنتاج الشركة".

وأمس الأحد، طالب المدير التنفيذي لشركة "أوبري" زياد أوبري برفع أسعار الدواء في سوريا بنسبة 40%، بسبب ارتفاع مصاريف الكهرباء والمحروقات وأجور نقل العمال.

ويشهد سوق الدواء في سوريا ارتفاعاً في الأسعار أو غياب أصناف كثيرة من الأدوية مع امتناع بعض المستودعات عن تزويد الصيادلة ببعضها.