icon
التغطية الحية

مبان دمرت بالكامل.. آثار الغارات الإسرائيلية على دمشق (صور)

2020.07.22 | 18:14 دمشق

erg45.jpg
طائرة إسرائيلية من طراز F-16 (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أظهرت صور أقمار صناعية حجم الدمار الذي تسببت به الغارات الإسرائيلية الأخيرة على مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في العاصمة دمشق.

وتوضح سلسلة من الصور نشرتها، اليوم الأربعاء، شركات تقدّم خدمة صور من الأقمار الصناعية، وحسابات على تويتر مهتمة بالخرائط العسكرية في سوريا، دمار مستودعات ومبان عسكرية في مطار دمشق الدولي.

ووفق شركة صور الأقمار الصناعية " Aurora Intel"، دُمرت ثلاثة مبان بشكل كامل في المطار، الذي يشهد وجوداً للميليشيات الإيرانية.

وأشار الحساب إلى أن هذه المبان ذاتها تعرضت لغارات إسرائيلية في شباط الفائت.

أما حساب "samir" نشر صوراً لأحد هذه المبان، مشيراً إلى أنه وحدة سكنية خاصة بقوات نظام الأسد، مرجحاً وجود عناصر داخل المبنى أثناء الغارات.

وتعرضت مواقع عسكرية في العاصمة دمشق ومحافظة القنيطرة جنوبي سوريا، لقصف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي، مساء 20 من تموز.

اقرأ أيضاً: ما الجديد في الغارات الإسرائيلية الأخيرة على محيط دمشق؟

وكان موقع " i24news" الإسرائيلي أورد عقب الغارات خبراً يتحدث عن "مقتل جنرال إيراني في غارة استهدفت غرفة عمليات لضباط إيرانيين وحزب الله". إلا أن إيران لم تعترف حتى الآن بوقوع قتلى من قياداتها. 

 

اقرأ أيضاً: حزب الله يعترف بمقتل أحد عناصره في الغارات الإسرائيلية على دمشق

 

في حين اعترفت وسائل إعلام النظام الرسمية، بإصابة سبعة جنود بجروح، وحدوث خسائر مادية. لا تصرح إسرائيل عن عملياتها العسكرية في سوريا ونتائجها، ويكتفي إعلامها بنقل أخبار القصف من وسائل إعلام النظام والوكالات العالمية.