icon
التغطية الحية

مباحثات بين النمسا وبلغاريا لمكافحة الهجرة غير الشرعية

2023.01.23 | 08:24 دمشق

الهجرة غير الشرعية
طريق اللجوء إلى أوروبا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت النمسا أن مستشارها كارل نيهمر سيجري اليوم الإثنين زيارة رسمية إلى بلغاريا لإجراء مباحثات تتعلق بالتعاون الثنائي ومكافحة طرق اللجوء والهجرة غير الشرعية.

وقالت المستشارية النمساوية في بيان، إنه سوف يرافق المستشار النمساوي وفد رفيع المستوى يتقدمه جيرهارد كارنر وزير الداخلية وسوف يجري مباحثات مهمة مع المسؤولين في بلغاريا حول قضايا التعاون الثنائي ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأردف البيان، أن المحادثات الثنائية سوف تركز على زيادة تطوير الحماية الفعالة للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، ودعم الكفاح المشترك ضد مافيا التهريب وسبل زيادة الضغط على مفوضية الاتحاد الأوروبي حتى يمكن اتخاذ تدابير ملموسة في ملف توسعة الاتحاد. 

إلقاء القبض على مهرب

وفي سياق متصل، ألقت السلطات النمساوية القبض على شاب يبلغ من العمر 22 عاماً في العاصمة فيينا، على خلفية الاشتباه في ضلوعه في تهريب البشر إلى ألمانيا.

ويُشتبه في قيام الشاب بتهريب ما يصل إلى 23 شخصاً إلى بافاريا في تموز 2022، وقال متحدث باسم الشرطة، إن المشتبه به موجود بهيئة قضائية وسيتم ترحيله إلى ألمانيا في أقرب وقت ممكن.

وبدأ التحقيق عندما تم ضبط خمسة أشخاص من تركيا وأفغانستان في تموز الماضي في ليندبرج قرب حدود بافاريا مع التشيك.

ويزعم أن المشتبه به هرب أشخاصاً من هاتين الدولتين، بشكل رئيسي، بطريقة غير شرعية.

وأدت التحقيقات التي أجرتها السلطات الألمانية والتشيكية والنمساوية إلى الوصول إلى المشتبه به في فيينا.

وتم القبض على 687 شخصاً في العام الماضي في النمسا للاشتباه في ضلوعهم في التهريب، وأفادت وزارة الداخلية في فيينا بأن 99 منهم سوريون.