icon
التغطية الحية

مباحثات أميركية مصرية سعودية تركية تؤكد أهمية الحل السياسي في سوريا

2022.08.02 | 11:20 دمشق

إيثان غولدريتش
أكد غولدريتش على دعم الولايات المتحدة للجنة الدستورية والالتزام بتحقيق مستقبل أفضل لجميع السوريين - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، إيثان غولدريتش، في سلسلة لقاءات منفصلة أجراها مع دبلوماسيين من تركيا والسعودية ومصر، على أهمية الحفاظ على الاستقرار والحل السياسي في سوريا، بما في ذلك دعم الولايات المتحدة للجنة الدستورية السورية.

وناقش غولدريتش مع رئيس قسم سوريا في الخارجية التركية، سلجوق أونال، أهمية الحفاظ على الاستقرار في المنطقة، وجدد الجانبان "التزامهما بالعمل معاً لتحقيق أهدافهما المشتركة في سوريا".

وفي لقاء مع وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون السياسية، سعود الساطي، جدد الدبلوماسيان التزام بلديهما "بالعمل معاً لإيجاد حل دائم وسلمي للصراع السوري".

وفي لقاء آخر مع المبعوث المصري الخاص، محمد ثروت، جدد مساعد وزير الخارجية الأميركي التأكيد على "دعم الولايات المتحدة للجنة الدستورية السورية، بتسيير الأمم المتحدة، والالتزام بتحقيق مستقبل أفضل وأكثر أماناً لجميع السوريين".

دعم اللجنة الدستورية 

وفي وقت سابق، قالت سفارة الولايات المتحدة في سوريا إن غولدريتش تحدث مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن، "لإعادة تأكيد دعم الولايات المتحدة للجنة الدستورية، التي يقودها ويمتلكها السوريون، وتسهلها الأمم المتحدة".

وأوضحت السفارة أن غولدريتش وبيدرسن ناقشا "أهمية مشاركة الأطراف في العملية بشكل بنّاء".

وسبق أن عبرت الولايات المتحدة عن قلقها من إلغاء اجتماعات الجولة التاسعة للجنة الدستورية السورية، مؤكدة أنّ "تعليق النظام مشاركته لاستيعاب التفضيلات الروسية هو مثال آخر على كيفية إعطاء روسيا والنظام الأولوية لمصالحهم الخاصة على مصالح الشعب السوري".