icon
التغطية الحية

مبابي يعلن انخراطه في كل حملات دعم ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

2023.03.02 | 14:47 دمشق

مبابي يتضامن مع ضحايا زلزال تركيا: سأستخدم كل الوسائل للمساعدة
النجم الفرنسي كيليان مبابي يتضامن مع ضحايا الزلزال: سأستخدم كل الوسائل للمساعدة (أ ف ب)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن النجم الفرنسي كيليان مبابي، عن دعمه الكامل لمنكوبي ومتضرري الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمال غربي سوريا شباط الفائت.

وشارك هداف ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي في برنامج خيري خُصِّص لجمع التبرعات لمساعدة السكان والأسر المتضررة، كما قدّم قميصاً مُوقّعًا لبيعه في مزاد خيري في وقتٍ سابقٍ.

وعبّر مبابي في مداخلة مع قناة "TRT spor" التركية، الأربعاء، عن مدى حزنه ودعمه للضحايا، مضيفاً "إنها مأساة كبيرة في تركيا، لا أستطيع أن أتخيل ما تمر به البلاد، سوف تجتمع أسرة كرة القدم العالمية من أجل دعم الضحايا".

دعم ضحايا الزلزال

وقال النجم الفرنسي مبابي إن "هذه المساعدة مهمة لي بالطبع، أحلام الناس والأطفال مهمة للغاية، سأستخدم كل الموارد التي أملكها، وسأبذل قصارى جهدي لأكون مفيداً خارج الملعب، أعتقد أنه يمكننا رسم الابتسامة على وجوه العديد من الأطفال مرة أخرى".

وقد شارك أيضاً العديد من نجوم كرة القدم في حملة دعم ضحايا ومتضرري الزلزال بفضل النجم التركي ميريه ديميرال، الذي نجح في جمع 7.5 ملايين ليرة تركية لدعم المتضررين في سوريا وتركيا، حسبما صرّح اللاعب.

وكان مبابي من أبرز نجوم الرياضة الذين قدموا تبرعاتهم لصالح المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا، أبرزهم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وهاري كين وأنطوان غريزمان وألفارو موراتا، بالإافة إلى إيرلينغ هالاند وكيفين دي بروين من مانشستر سيتي وإدين هازارد من ريال مدريد.

المصدر: Winwin