ما هي قصة اللاجئين السوريين التي رفضتها محكمة طوكيو؟

ما هي قصة اللاجئين السوريين التي رفضتها محكمة طوكيو؟

الصورة
رفضت محكمة يابانية طلب لجوء سورييّن بعد قضية دامت خمس سنوات(إنترنت)
20 آذار 2018
تلفزيون سوريا-رويترز

رفضت محكمة يابانية اليوم طلب لجوء سورييّن بعد قضية دامت خمس سنوات، وقررت الحكومة اليابانية رفض طلبات اللجوء لعدم قناعتها بالأسباب التي تم تقديمها.

وأشارت محكمة طوكيو الجزائية إلى أن مسوغات السوريين للجوء ليست جائزة وفقا للقانون الدولي، حيث أيدت المحكمة قرار الرفض الذي اتخذته الحكومة.

ونقلت وكالة رويترز عن أحد السوريين ويدعى يوسف قوله في مؤتمر صحفي إنه يعتزم استئناف قرار المحكمة، في حين لم يحضر السوري الآخر المؤتمر الصحفي بعد قرار الرفض.

ويحق ليوسف البقاء في اليابان بموجب وضع إنساني يسمح له بالإقامة فقط دون أن يحصل على حقوق اللجوء، وطلب يوسف اللجوء في اليابان عام 2012 بعد فراره من المناطق  ذات الأغلبية الكردية شمالي سوريا إثر خروجه بمظاهرات طالبت بالحرية على حد قوله.

ورفضت الحكومة اليابانية الطلب لافتقاره إلى دليل يؤكد مشاركته في الإحتجاجات بسوريا، فيما كانت حجة  السوري الآخر لطلب اللجوء رفضه أداء الخدمة العسكرية في صفوف قوات النظام .

وقبلت طوكيو 20 طلب لجوء فقط العام الماضي من قرابة 20 ألف طلب، وقالت وزارة العدل اليابانية إن نحو 81 سوريا طلبوا اللجوء في اليابان خلال هذه الفترة بينهم 12 فقط حصلوا على وضع لاجئ، فيما سمح لنحو 56 شخصا آخرين بالبقاء في البلاد لاعتبارات إنسانية.

شارك برأيك