ما هو برنامج المؤثرين على منصة باز للتواصل الاجتماعي؟

تاريخ النشر: 04.12.2019 | 10:33 دمشق

آخر تحديث: 04.12.2019 | 11:18 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

لا يمكن بأي حال من الأحوال تجاهل المؤثرين على الويب العربي. إنهم الزبدة من ذوي الرأي وحسن التعبير عن الأفكار. يتبعهم عشرات الآلاف، يتأثرون بهم وبأفكارهم. يمتلك المؤثرون القدرة على تغيير الرأي العام بكلماتهم، ونقل أفكارهم بصورة سلسة تصنع التأثير المطلوب، سواء أكان هذا التأثير مؤقتًا أو دائمًا في ثقافة متابعيهم.

منصة باز للتواصل الاجتماعي أدركت قوة المؤثرين، ولذلك قامت بإنشاء برنامج المؤثرين على المنصة لرعاية ودعم المؤثرين من ناحية، ومن ناحية أخرى لدعم المحتوى العربي من خلال إثرائه بقيمة استثنائية، متمثلة فيما يقدمه المؤثر من محتوى.

ما هو برنامج المؤثرين على منصة باز؟

يبحث برنامج المؤثرين عن دعم كل ناشر محتوى متميز على الويب العربي، له مجموعة معتبرة من المتابعين، أو يخطط لأن يكون له عدد ضخم من المتابعين. تحرص منصة باز على أن يكون المؤثر يقدم محتوى ذا قيمة، يتسم بالفائدة والنضج ويبتعد عن الخطابات العنصرية التي تحض على الكراهية.

اقرأ أيضا: تعرّف على "باز".. منصة العرب للتواصل الاجتماعي    

لا تشترط منصة باز في برنامج المؤثرين تغطية مواضيع معينة من المحتوى. من الممكن أن يكون المحتوى تقنيا، تعليميا، تربويا، ترفيهيا، ثقافيا، تاريخيا، علميا، أو أيَّ مجال من مجالات العلوم وصناعة المحتوى على الويب العربي. الشرط الوحيد الذي تؤكد عليه منصة باز هو أن يكون المحتوى ذا قيمة مرتفعة، ويحظى بالانتشار والمشاهدة من قبل الكثير من المتابعين.

ماذا دورُ المنصة إذا كان المحتوى قيّماً ولكن ليس له عدد كبير من المتابعين؟

تساعد منصة باز من خلال برنامج المؤثرين على دعم أصحاب المحتوى المتميز، من خلال بناء حلقة أكبر من المتابعين، ومساعدتهم على إبراز محتواهم ونشره على نطاق أوسع، بهدف إثراء وتطوير المحتوى العربي على الإنترنت.

ما شروط الانضمام إلى برنامج المؤثرين في منصة باز للتواصل الاجتماعي؟

لا تشترط منصة باز الكثير من الشروط للانضمام إلى برنامج المؤثرين. فقط شرطان:

1. المحتوى القيم: أن يقدم المؤثر محتوى قيماً مرتفعَ الجودة، يؤثر في فئة عريضة من الناس. المجال ليس شرطًا، ولكن التأثير هو الشرط الأساسي.

2. أن يكون له جمهور: بالطبع يُفضَّل أن يكون لمحتواك عدد كبير من المتابعين، ولكن تساعدك منصة باز على تنمية هذا العدد حينما يتم التأكد من جودة المحتوى الذي تقدم. تتم مراجعة المحتوى وتقييمه بشكل بشري من قبل المشرفين في منصة باز.

كيفية الانضمام إلى برنامج المؤثرين على منصة باز

  • الخطوة الأولى: إنشاء حسابك على منصة باز للتواصل الاجتماعي.

  • الخطوة الثانية: مشاركة محتواك المميز. في هذه الخطوة احرص على تقديم محتوى قيم مرتفع الجودة، غير منقول أو منسوخ.

  • الخطوة الثالثة: التقدم بطلب إلى برنامج المؤثرين.

بعد التقدم إلى البرنامج، يقوم المشرفون بمراجعة المحتوى الخاص بك على المنصة، وتحليل البيانات والنتائج، وكذلك الكشف عن مدى جودة المحتوى، ثم الموافقة على الطلب.

كذلك تشجع منصة باز من يظن في نفسه أنه يملك ما يجعله شخصية مؤثرة بالتقدم بطلب للانضمام إلى برنامج المؤثرين. يُفضل أن يقوم الطالب بتضمين موقعه وملفاته على مواقع التواصل الاجتماعي، ونوعية المحتوى الذي يرغب في تقديمه على منصة باز.

سيحتاج الأمر إلى بضعة أيام لتقييم ملف المتقدم، ومراسلته بالتفاصيل اللازمة في حالة الموافقة على طلبه للانضمام إلى برنامج المؤثرين على منصة باز للتواصل الاجتماعي.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا