icon
التغطية الحية

ما هدف الشقيقين السوريين من محاولة "التفجير الانتحاري" بألمانيا؟

2023.04.27 | 14:43 دمشق

ما هدف الشقيقين السوريين من عملية التفجير في ألمانيا؟
ما هدف الشقيقين السوريين من عملية التفجير في ألمانيا؟ (bbc)
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت السلطات الألمانية، يوم الخميس، عن تفاصيل جديدة تتعلّق بمحاولة هجوم انتحاري على أهداف مدنية، كان شقيقان سوريان يخططان لشنّه في ألمانيا. إلا أن السلطات تمكنت من القبض عليهما وإحباط الهجوم.  

وأول أمس الثلاثاء، دهمت فرقٌ من الشرطة الألمانية والقوات الخاصة في مدينة هامبورغ، منزل الشقيقين السوريين (أنس. ك) البالغ من العمر 28 عاماً وشقيقه أحمد (24 عاماً).

وفي أثناء تفتيش المنزل، عثرت الشرطة على متفجرات مخبأة داخل الثلاجة، فاحتجزت الشقيقين من دون أي مقاومة، وفق موقع (روداو).

ما هدف الشقيقين من محاولة "التفجير الانتحاري"؟

ونقل المصدر عن المتحدثة باسم المدعي العام في هامبورغ ،أوشتيرينغ، أن المشتبه به (أنس. ك) كان قد اشترى مواد كيماوية عبر الإنترنت وأماكن أخرى قبل عدة أسابيع، "بهدف صنع حزام ناسف وتنفيذ هجوم انتحاري".

وقالت المتحدثة: "كان هدف المشتبه به (أنس) قتل أعداد كبيرة من المدنيين. وجدنا أيضاً الكثير من الأدلة في بحثنا عن خمسة منازل مرتبطة بالخطة. وتبيّن أنه كان يخطط لتنفيذ الهجوم بمساعدة شقيقه الأصغر".

ووفق المصدر، فإن المشتبه به يقيم في ألمانيا منذ عام 2015، وله صلات بمنظمات متطرفة داخل سوريا.

ونقل المصدر عن "فرهاد قادر" صاحب محل بيع إلكترونيات في هامبورغ قوله: "المشتبه به جاء إلينا كزبون عدة مرات واشترى هاتفاً محمولاً. أراد أن يسيء للمسلمين بالتخطيط لهذا العمل. الحمد لله أنه تم القبض عليه قبل وقوع الهجوم".