ما مهام "فرقة الكواسر" التابعة لـ"داعش" في دير الزور؟ (صور)

تاريخ النشر: 18.03.2019 | 15:03 دمشق

آخر تحديث: 22.03.2019 | 22:32 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

نشرت شبكات إخبارية محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً قالت إنها مِن مستودع ألغام ومتفجرات يتبع لـ"فرقة الكواسر" التابعة لـ تنظيم "الدولة"، استولت عليه "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في بلدة الباغوز شرق دير الزور.

وذكرت شبكة "عين الفرات" على صفحتها في "فيس بوك"، أن "قسد" عثرت على مستودع يضم العشرات مِن الألغام والأحزمة الناسفة مدفونة تحت الأرض قرب مخيم الباغوز، الذي يتحصّن ما تبقّى مِن قادة وعناصر تنظيم "الدولة" داخله.

وبيّنت الصور تحضير "فرقة الكواسر/ كتيبة التفخيخ"، الألغام والأحزمة الناسفة، وتزويدها بصواعق جاهزة للانفجار، وتجهيزها بشكل نهائي، فضلاً عن تخزينها - حسب أنواعها - داخل برادات (ثلّاجات منزلية) دُفنت تحت الأرض.

ولا يُعرف عن "فرقة الكواسر" أكثر مِن أنها إحدى أبرز فرق "جيش الخلافة" التابع لـ تنظيم "الدولة"، وأن مقرّ قيادتها كان في مدينة القائم العراقية قرب الحدود مع سوريا، وخاضت معارك كثيرة شرق دير الزور، وأن أبرز قياديها وعناصرها مِن "أوزبكستان".

ونشرت وكالة "أعماق" التابعة لـ تنظيم "الدولة"، أمس الأحد، مقطعاً مصوّراً يُظهر لحظة إعدام "التنظيم" ذبحاً بالسكّين لــ شابٍ في ريف دير الزور الشرقي، قالت إنه أحد عناصر  "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

يشار إلى أن العشرات مِن عناصر وقادة تنظيم "الدولة" ما يزالون يتحصنون في مساحة لا تتجاوز "نصف كيلو متر مربع" داخل بلدة الباغوز، عقب خروج آلاف النساء والأطفال مِن بلدة الباغوز خلال الأسابيع الماضية، إضافة إلى استسلام المئات مِن عناصر "التنظيم" لـ"قسد" المدعومة مِن التحالف الدولي.

مقالات مقترحة
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا