icon
التغطية الحية

ما حقيقة تدخين لاجئ سوري في مترو أنفاق ولاية بورصة التركية؟

2022.05.09 | 12:17 دمشق

bursa-osmangazi-ilcesi-acemler-metro-istasyonunda-tekme-tokatli-sigara-icme-kavgasi-kamerada-pgtk.jpg
شجار بسبب التدخين في مقصورة الركاب بولاية بورصة التركية (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لشجار دائر بين مجموعة من الأشخاص في مترو أنفاق بولاية بورصة غربي تركيا، على خلفية تدخين أحدهم السجائر داخل المترو، وقيل إنه لاجئ سوري.

وبحسب وسائل إعلام تركية فإن أحد ركّاب المترو أشعل سيجارة عند محطة "أجيملار" ما تسبّب بإزعاج الركاب الذين طالبوه بإطفائها، لكنّه ردّ على ذلك بشتمهم، الأمر الذي دفعهم لإنزاله في المحطة وضربه.

والشجار وثّقه بعض الركاب عبر هواتفهم المحمولة وجرى تداول مقطع الفيديو على أن المُدخّن من أصل سوري، إلا أن مكتب الوالي في ولاية بورصة أصدر بياناً ينفي ذلك، وأكّد بأنّه مواطن تركي، وأنّ الشجار كان بين مواطنين أتراك فقط.

 

 

وأضاف البيان: "أن الاضطرابات المذكورة حدثت في أثناء تدخل ضباط الأمن الخاص للفصل في ادعاء التدخين داخل محطة مترو (أجيملار)، وجرى إطلاق سراح الأشخاص المحتجزين بأمر من المدعي العام لعدم وجود شكوى من أحد، وأن المتشاجرين كانوا من المواطنين الأتراك".

وفي وقت سابق، حذّر رئيس إدارة المخابرات العامة التركية السابق إسماعيل حقي بكين من اشتعال "انتفاضة" في تركيا بسبب "معاداة السوريين"، مشيراً إلى أنّ "حالة معاداة اللاجئين لا تعكس رأي الشعب التركي، وأن استمرار هذا الخطاب سيؤدي إلى تشكيل عصابات من كلا الطرفين".