icon
التغطية الحية

ما الذي كتبه أردوغان في دفتر ضريح أتاتورك بعد أدائه القسم الدستوري؟

2023.06.03 | 21:56 دمشق

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته لضريح مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك (الأناضول)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته لضريح مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم السبت ضريح مؤسس الجمهورية التركية الحديثة مصطفى كمال أتاتورك، بعد أدائه القسم الدستوري في مجلس النواب بالعاصمة أنقرة.

ودوّن أردوغان رسالة في الدفتر الخاص بضريح أتاتورك، تعهد فيها بتنفيذ رؤية قرن تركيا خلال ولايته الجديدة، بحسب وكالة "الأناضول".

وقال أردوغان، "عزيزي أتاتورك، أنهت تركيا عملية انتخابية أخرى بإقبال قياسي، يمكن أن يشكل نموذجا للعالم بأسره، وفي أجواء طغى عليها العيد الديمقراطي".

وأضاف، "أمتنا، التي اختارت نواب البرلمان للدورة 28 في 14 أيار، صوتت لي بنسبة كبيرة بلغت 52.18 بالمئة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 أيار".

وتابع، "الحمد لله نعيش فرحة خدمة وطننا وأمتنا النبيلة لمدة 5 سنوات أخرى. ونعتقد أن هذه الانتخابات، التي حصل فيها النظام الرئاسي على ثقة الشعب أيضا، قد فتحت أبواب عهد جديد لأمتنا".

وأردف، "خلال السنوات الخمس المقبلة، سنواصل العمل الجاد لتحقيق رؤيتنا لقرن تركيا. سوف نداوي جراح منكوبي كارثة زلزال 6 شباط، ونعيدهم إلى منازلهم الجديدة في أقرب وقت ممكن كما تعهدنا لهم".

وأنهى رسالته بالقول، "بصفتي الرئيس الثاني عشر للجمهورية، سأواصل الدفاع عن الأخوة الأبدية لأبناء شعبنا، والعمل على نمو بلادنا والنهوض بدولتنا. ونسأل الله أن يوفقنا ويسهل أمرنا. ولتنعم روحك بالسلام".

الانتخابات التركية

وفاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التركية التي جرت يوم 28 أيار الماضي، بتقدمه على منافسه مرشح المعارضة كمال كليتشدار أوغلو بنسبة 52.18 في المئة من الأصوات في الوقت الذي حصل منافسه كليتشدار أوغلو على 47.82 في المئة من الأصوات.