ما الذي جرى في مدينة سلقين غرب إدلب؟ (فيديو)

13 حزيران 2020
تلفزيون سوريا - خاص

شهدت مدينة سلقين شمال غرب إدلب، مساء أمس الجمعة، استنفاراً عسكرياً لـ فصائل المنطقة عقب مواجهات جرت بين أهالي سلقين وأهالٍ مِن مدينة معرة النعمان في الريف الجنوبي.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، إن شبّاناً ومقاتلين مِن مدينة معرة النعمان اقتحموا مدينة سلقين، عقب قيام مجموعة مِن شبّان سلقين بضرب شاب نازح مِن المعرّة، قبل أن تتدخل "هيئة تحرير الشام" لـ تهدئة الأوضاع في المدينة.

وتعدّدت روايات الحادثة، حيث ذكرت مصادر أن صاحب أحد المحال التجارية في مدينة سلقين اعتدى بالضرب على نازح مِن معرة النعمان، أقام "بسطة" لـ بيع "السندويش" أمام محلّه على الطريق العام، كما طرده مِن المكان.

وأضافت المصادر، أن مجموعة مِن شبّان مدينة سلقين ساعدوا صاحب المحل واعتدوا على صاحب "البسطة"، وتوجّهوا إلى بناء تسكن فيه عائلات مِن مدينة معرة النعمان وكسّروا الأبواب والشبابيك.

وأشارت المصادر إلى أن "عائلات معرة النعمان - النازحة في سلقين- طالبت أبناء مدينتها المهجّرين في مناطق مختلفة بريف إدلب، بالتوجّه إلى سلقين ومؤازرتهم في مواجهة المعتدين مِن أبناء المدينة".

مِن جانبهم، قال ناشطين مِن مدينة سلقين إن "مَن نشر مقطع فيديو الاعتداء على شابٍ نازحٍ مِن مدينة معرة النعمان كان يقصد الفتنة، لأنّه نشر آخر ما حصل مِن خلاف سابق بين صاحب المحل في سلقين والشاب المُعتدى عليه".

وأوضح الناشطون، أن الشاب النازح جاء إلى صاحب المحل في سلقين برفقة 14 شاباً وتهجّموا عليه وضربوه داخل محلّه، مع شتم أهالي مدينة سلقين، الذي دفعهم للتدخل، لـ يتطور الأمر إلى اشتباك بين الطرفين.

ونقل الناشطون عن أهالي مدينتي سلقين ومعرة النعمان، أن وجهاء الطرفين اجتمعوا وتوصّلوا إلى حل الخلاف الحاصل، داعين الجميع إلى عدم الانجرار وراء الفتن، وأن أهالي المعرة هم أهل أيضاً في سلقين، كما نشروا بياناً قالوا إنه "حل الخلاف" بين الطرفين.

حل الخلاف في سلقين.jpg
مقالات مقترحة
ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة عين العرب "كوباني"
"سبيعي" يتعرض لموجة سخرية وانتقادات بسبب كورونا
تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة "قسد"
إصدار مرئي للتنظيم المسؤول عن استهداف الدورية المشتركة على الـM4
قتلى لقوات النظام في جبل الأكراد بعد إحباط محاولة تسللهم
ضحايا مدنيون بغارات جوية على مدينة بنش شمالي إدلب (فيديو)
رايبورن: صيف قيصر سيستمر على الأسد وحلفائه حتى النهاية
حجاب ورايبورن يبحثان أفضل السبل لتطبيق قانون قيصر
شركات نفط في لبنان يديرها مهرّب سوري وعضو في برلمان النظام