ما أسباب إغلاق مطار أتاتورك في إسطنبول؟

تاريخ النشر: 27.04.2018 | 22:04 دمشق

تلفزيون سوريا

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في تركيا عن إغلاق مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول أمام الرحلات الجوية التجارية اعتباراً من 29 من شهر تشرين الأول المقبل.

ويأتي ذلك مع افتتاح المرحلة الأولى من المطار الثالث (LTFM)  في مدينة إسطنبول بتاريخ 30و31 من تشرين الأول 2018، وإكمال عملية الانتقال من مطار أتاتورك الذي يقع في القسم الأوروبي من المدينة.

وقالت صحيفة"ديلي صباح التركية" إنّ المرحلة الأولى من المطار سيتم افتتاحها في 29 من تشرين الأول المقبل، وأوضحت أن المطار مجهز لاستقبال 90 مليون مسافر سنويًا، كما سيوفر 100 ألف فرصة عمل.

ومن المنتظر أن تصل فرص العمل في المطار إلى 225 ألف مع حلول 2025، مما سيساهم بنسبة 4.9% في الناتج المحلي الإجمالي لتركيا.

كما سيلعب المطار دورا مهما في تحقيق تركيا لأهدافها الاقتصادية المتمثلة بدخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2023. 

وبشأن مصير مطار "أتاتورك" قال وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي أحمد أرسلان في وقت سابق من العام الماضي، إنه سيتم تنظيم منطقة المطار كمساحة خضراء تشكل متنفساً للمدينة، ومن الممكن استخدام مساحته الشاسعة لهبوط الطائرات الصغيرة، أو استخدامها بمثابة أرض للمعارض.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
خلال أسبوع.. تركيا توقف 17 ألف مهاجر في إسطنبول تمهيداً لترحيلهم
القبض على خلايا خططت لتنفيذ عمليات انتحارية في تركيا
الأرصاد الجوية تحذر من احتمالية هطل الأمطار غداً في إسطنبول
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟