ما أسباب إغلاق مطار أتاتورك في إسطنبول؟

تاريخ النشر: 27.04.2018 | 22:04 دمشق

تلفزيون سوريا

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في تركيا عن إغلاق مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول أمام الرحلات الجوية التجارية اعتباراً من 29 من شهر تشرين الأول المقبل.

ويأتي ذلك مع افتتاح المرحلة الأولى من المطار الثالث (LTFM)  في مدينة إسطنبول بتاريخ 30و31 من تشرين الأول 2018، وإكمال عملية الانتقال من مطار أتاتورك الذي يقع في القسم الأوروبي من المدينة.

وقالت صحيفة"ديلي صباح التركية" إنّ المرحلة الأولى من المطار سيتم افتتاحها في 29 من تشرين الأول المقبل، وأوضحت أن المطار مجهز لاستقبال 90 مليون مسافر سنويًا، كما سيوفر 100 ألف فرصة عمل.

ومن المنتظر أن تصل فرص العمل في المطار إلى 225 ألف مع حلول 2025، مما سيساهم بنسبة 4.9% في الناتج المحلي الإجمالي لتركيا.

كما سيلعب المطار دورا مهما في تحقيق تركيا لأهدافها الاقتصادية المتمثلة بدخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2023. 

وبشأن مصير مطار "أتاتورك" قال وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي أحمد أرسلان في وقت سابق من العام الماضي، إنه سيتم تنظيم منطقة المطار كمساحة خضراء تشكل متنفساً للمدينة، ومن الممكن استخدام مساحته الشاسعة لهبوط الطائرات الصغيرة، أو استخدامها بمثابة أرض للمعارض.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا