مايك بنس: إيران طلبت من ميليشياتها عدم مهاجمة أهداف أميركية

تاريخ النشر: 09.01.2020 | 10:13 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي إن الولايات المتحدة تلقت معلومات بأن إيران طلبت من ميليشيات حليفة لها ألا تهاجم أهدافاً أميركية، بحسب وكالة رويترز. 

وأضاف بنس في مقابلة مع شبكة سي.بي.إس نيوز "نتلقى معلومات استخباراتية مشجعة بأن إيران تبعث برسائل لتلك الميليشيات نفسها بألا تتحرك ضد أهداف أميركية أو مدنيين أميركيين، ونأمل أن تجد تلك الرسالة صدى".

وكان الحرس الثوري الإيراني شن هجمات صاروخية على قاعدة عسكرية أميركية في أربيل وقاعدة عين الأسد العراقية التي تستضيف قوات للتحالف الدولي وأميركا، دون إيقاع إصابات.

وتشهد الأجواء بين واشنطن وطهران مساع لـ خفض التصعيد، إذ دعا سفير إيران في الأمم المتحدة إلى التعاون الإقليمي لاستعادة السلام والاستقرار بعد الهجمات الصاروخية.

اقرأ أيضا: فورين بوليسي: مقتل سليماني قد يغير الشرق الأوسط نحو الأفضل

كما أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب في كلمة له أمس الأربعاء، أن بلاده لا تريد استخدام قوتها العسكرية في التعامل مع طهران، وأن القوة الاقتصادية لأميركا هي أفضل رادع.

واعتبر الرئيس الأميركي أن امتلاك إيران للأسلحة النووية تهديد للعالم المتحضر، وأن بلاده تواصل النظر في خياراتها، وستفرض عقوبات اقتصادية قوية على إيران.

يأتي ذلك بعد تصعيد إعلامي إيراني، هددت من خلاله إيران بشن المزيد من الهجمات على القوات والمصالح الأميركية، مطالبة واشنطن بسحب قواتها من العراق والخروج من المنطقة.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا