icon
التغطية الحية

"مايكروسوفت" ستلغي موقع "لينكد-إن" في الصين وستضع مكانه تطبيقاً آخر

2021.10.15 | 14:05 دمشق

linkedin-blog.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "مايكروسوفت"، أمس الخميس، أنها سوف تغلق موقع التوظيف "لينكد-إن" في الصين، وستضع مكانه تطبيقاً آخر للتقدّم إلى الوظائف دون أن يكون فيه خاصية التواصل.

وقال نائب رئيس قسم الهندسة في "مايكروسوفت" موهاك شروف إنهم يواجهون "بيئة تشغيلية أكثر صعوبة بكثير وشروط امتثال متزايدة في الصين"، بحسب وكالة "AFP". 

وأوضح المحلل المستقل المتخصص في التكنولوجيا لدى مجموعة "إنغيرل" روب إندرل  أنه "يجب معرفة أنه في شبكة اجتماعية معنية بالأعمال، سيجري حديث عن الالتفاف على القواعد أو شكاوى بشأن القواعد، مضيفاً أن "الحكومة الصينية لا تتمتع بحس الفكاهة عندما يتعلّق الأمر بالانتقادات، والنتيجة هي أنهم كانوا غاية في التشدد في منع هذا النوع من المعلومات".

وتتوخى الشركات الأجنبية الحذر في الصين من الأمور التي تتعلّق بالمسائل الحساسة سياسياً، وذلك لتجنّب إثارة سلطات البلاد، ولفت "إندرل" إلى أن التوتر السياسي القائم بين الولايات المتحدة والصين فاقم على الأرجح الوضع هناك بالنسبة لـ "لينكد-إن".

وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الهيئات الناظمة للإنترنت في الصين حددت لـ "لينكد-إن" مهلة نهائية للإشراف بشكل أفضل على المحتوى في الموقع.

وتسمح "لينكد-إن" التي بدأت عملها في الصين عام 2014، للمستخدمين بالاستفادة من علاقاتهم الشخصية والمهنية للعثور على فرص عمل، حيث تتيح ميزة المحادثات داخل التطبيق، بالإضافة لأنها مساحة لتبادل المعلومات بشأن التطورات في عالم الأعمال أو الأخبار.