ماهر صليبي: سنعود إلى سوريا أقوى ونتخلص من العصابة

ماهر صليبي: سنعود إلى سوريا أقوى ونتخلص من العصابة

ماهر صليبي (إنترنت)
ماهر صليبي (إنترنت)

تاريخ النشر: 05.10.2022 | 17:15 دمشق

آخر تحديث: 05.10.2022 | 17:16 دمشق

إسطنبول - متابعات

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للفنان السوري ماهر صليبي من إسطنبول يتحدث فيه عن العودة إلى سوريا ويقول: "سنعود إلى سوريا أقوى ونتخلص من العصابة التي شردتنا".

جاء ذلك خلال جلسة جرت في مدينة إسطنبول التركية، تحدث فيها صليبي عن مهنة التمثيل ومسيرته المهنية، وأهمية وسائل الإعلام.

وقال صليبي في ختام الجلسة: "نحن خرجنا من البلد غصب عنّا، وإن شاء الله بنرجع على البلد أقوى وأحسن ونتخلص من العصابة التي شردتنا وجعلتنا شتاتاً في كل العالم".

من هو ماهر صليبي؟

ولد الممثل والمخرج ​ماهر صليبي​ يوم 12 شباط عام 1961، بمحافظة حماة في ​سوريا​، وتخرّج في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 1986، وعمل أستاذاً في المعهد نفسه لمدة عشر سنوات.

وتزوّج ماهر صليبي من الممثلة المعارضة ​يارا صبري​ في عام 1993، وهي ابنة الممثلين السوريين ​سليم صبري​ و​ثناء دبسي​، ورزق منها بطفلين، علماً أن الاثنين يقيمان خارج سوريا منذ العام 2012، بسبب موقفهما الداعم للثورة والمعارض لنظام الأسد.

والعام الماضي، أعلن صليبي اعتماده كأول حكم عربي في مسابقة "Voice Arts Awards" في الولايات المتحدة الأميركية والتي ستقام نهاية العام الجاري.

وكتب منشوراً على صفحته الرسمية في فيس بوك قائلاً: :"تم اعتمادي رسمياً من قبل جمعية (علوم الصوت وفنونه) في نيويورك مع نُخبة من المتخصصين والإعلاميين العرب، كحكم عربي في مسابقة Voice Arts Awards ولأول مرة في تاريخها… 2021 مع الشكر".

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار