icon
التغطية الحية

"مانشستر سيتي" يدعو للتبرع لضحايا زلزال سوريا وتركيا | فيديو

2023.04.01 | 21:17 دمشق

بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (رويترز)
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دعا بيب غوارديولا مدرب "مانشستر سيتي"، إلى العمل على مساعدة المتضررين من زلزال 6 شباط الماضي في سوريا وتركيا.

وأتى ذلك خلال مشاركة غوارديولا ، 52 عاماً، في حملة جمع التبرعات "كتفاً بكتف"، التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة التركية، واتحاد كرة القدم التركي، واتحاد الأندية التركي، ومجموعة "beIN" الإعلامية.

وقال غوارديولا في رسالة فيديو نشرها الاتحاد التركي لكرة القدم على تويتر "بالنيابة عن مانشستر سيتي، نريد أن نرسل من أجل هذه المأساة في تركيا وسوريا لكل الناس هناك".

 

وأضاف غوارديولا: "من فضلك إذا كان لديك شيء للتبرع به، أي لفتة ستكون مهمة، فقط افعل ذلك. نأمل أن يتمكن الجميع من فعل الشيء نفسه".

وتهدف الحملة إلى مساعدة ضحايا الزلزال حيث ستستمر حتى 15 حزيران القادم برعاية وزارة الشباب والرياضة التركية والاتحاد التركي لكرة القدم ومؤسسة اتحاد أندية سوبر ليج ومجموعة "beIN" الإعلامية.

وشارك في الحملة شخصيات رياضية شهيرة مثل رئيس اتحاد الأندية الأوروبية ناصر الخليفي، كيليان مبابي، يورجن كلوب، بيب غوارديولا، رود خوليت، ميكيل أرتيتا، أرسين فينجر، وريس جيمس.

زلازل نشطة في سوريا وتركيا

وفي 6 شباط الماضي، شهدت مناطق شمال غربي سوريا و10 مدن في جنوبي تركيا زلزالاً ثنائياً مدمراً تبعته آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، مما أودى بحياة أكثر من 50 ألفاً في البلدين، إضافة إلى دمار مادي هائل وتشرد الملايين.

وبعدئذ بنحو أسبوعين، ضرب زلزالان جديدان ولاية هاتاي جنوبي تركيا، الأول بقوة 6.4 في منطقة دفنة، والثاني بقوة 5.8 بمنطقة صمنداغ، مما أدى إلى مصرع 6 وإصابة العشرات بينهم حالات حرجة، ووصل تأثير الزلزالين إلى المناطق الحدودية السورية وشعر به سكان دمشق جنوبي البلاد.

وفي مطلع شهر آذار الجاري، قال مدير المركز الوطني لرصد الزلازل رائد أحمد، إنه من المحتمل أن تشهد المناطق السورية بعضاً من الهزات الارتدادية تتراوح شدتها بين ضعيفة ومتوسطة خلال الشهرين المقبلين.