مارك زوكربيرغ يكشف عن ميزات جديدة قادمة لتطبيق واتساب

مارك زوكربيرغ يكشف عن ميزات جديدة قادمة لتطبيق واتساب

1

تاريخ النشر: 09.08.2022 | 14:13 دمشق

آخر تحديث: 09.08.2022 | 14:26 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرغ عن عدد من الميزات التي من المقرر أن تُضاف إلى تطبيق الدردشة الشهير واتساب.

وقال مارك، في منشور عبر صفحته في فيسبوك اليوم الثلاثاء، إن الميزات الجديدة تتضمن "الخروج من المجموعات من دون إخطار الأعضاء، والتحكم في قائمة الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدتك متصلاً"، إضافة إلى منع أخذ لقطة شاشة من المحادثة في حال فتحها.

وتابع: "سنواصل بناء طرق جديدة لحماية رسائلك والحفاظ عليها خاصة وآمنة مثل المحادثات وجهاً لوجه".

 

New privacy features coming to WhatsApp: exit group chats without notifying everyone, control who can see when you're...

Posted by Mark Zuckerberg on Monday, August 8, 2022

مطالبات بإخفاء حالة "متصل الآن"

ومنذ سنوات يطالب الكثير من مستخدمي واتساب بطرح ميزة لإخفاء حالة "متصل الآن" لأسباب مختلفة، كي لا يزعجهم أحد، أو كي لا يشعرون بمطاردة من قبل شخص ما، بحسب ما ذكر موقع "WABetaInfo" الذي يتابع آخر أخبار واتساب.

وستظهر الميزة الجديدة في قائمة "الخصوصية" في الإعدادات، يمكن عبرها التحكم بوضع المستخدم، مع القدرة على تحديد من يستطيع رؤية الحالة مثل أي شخص أو قائمة الهواتف المحفوظة. وحالياً يمكن للمستخدمين التحكم بمعلومة "آخر مشاهدة"، أي منع الآخرين من رؤية آخر ساعة كان فيها المستخدم نشطا على التطبيق.

وفي العام الماضي بدأ "واتساب" في إخفاء آخر ظهور تلقائياً لجهات الاتصال التي لم يجر محادثة معها، لمنع أي طرف ثالث مثل التطبيق من الوصول إلى حالة الاتصال، ولكن لا يزال بإمكان الأشخاص الذين جرى الحديث معهم رؤية هذه المعلومة.

ومن الواضح أن شركة "ميتا" مالكة الواتساب تسعى جاهدة لزيادة وتيرة التحديث وإضافة المزايا الجديدة إلى منصاتها التي تشمل الواتساب والإنستغرام والفيس بوك، وسط منافسة شرسة مع بقية منصات التواصل الأخرى، حيث تواجه إنستغرام منافسة شديدة مع تطبيق الفيديو القصير تيك توك، وكذلك تنافس واتساب تطبيقات المراسلة الأخرى مثل تيليغرام.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار