icon
التغطية الحية

مارع.. قتلى وتدمير آلية لـ"YPG" بقذائف الجيش الوطني (فيديو)

2019.08.06 | 12:08 دمشق

الجيش الوطني يصد هجوماً لـ"YPG" قرب مارع شمال حلب (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "فرقة المعتصم" التابعة لـ الجيش الوطني، ليل الإثنين - الثلاثاء، مقتل مجموعة مِن عناصر "وحدات حماية الشعب - YPG" (الجناح العسكري لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD")، في محيط مدينة مارع شمال حلب.

ونشرت "فرقة المعتصم" مقطعاً مصوراً على معرّفاتها الرسمية، يُظهر ما قالت إنه "استهداف مجموعة عناصر مِن YPG، حاولت التسلل إلى إحدى النقاط في محيط مارع، ما أدّى إلى مقتل كامل المجموعة وتدمير آليتهم".

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة اندلعت ليلاً على أطراف مدينة مارع، بين فصائل الجيش الوطني وعناصر "YPG" (المكّون الأساسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"/ قسد).

وسبق أن قضى وجرح عدد مِن المدنيين والمقاتلين مِن الجيش الوطني، خلال شهري تموز وحزيران الماضيين، بقصفٍ صاروخي ومدفعي لـ"YPG" استهدف مدينة مارع، إضافةً لـ استهداف - متكرر - لـ مناطق سيطرة الفصائل ونقاط القوات التركيّة في منطقتي اعزاز وعفرين القريبتين.

وتشهد جبهة مارع معارك متواصلة بين "قسد" التي تتخذ مِن بلدة تل رفعت مركزاً لـ قواتها، وبين الفصائل العسكرية التي تعتبر مارع مركزاً استراتيجياً لها في ريف حلب الشمالي.

يشار إلى أن "قسد" تسيطر إلى جانب قوات "نظام الأسد"، منذ مطلع العام 2016، على عدد مِن البلدات والقرى التابعة لمنطقة اعزاز شمال حلب، أبرزها بلدات (تل رفعت، والشيخ عيسى، ودير جمال، ومنغ) وغيرها، وذلك عقب هجوم شنّه الطرفان - بالتزامن - على المنطقة، بدعم جوي روسي.