ماذا قالت خليفة أنجيلا ميركل المحتملة عن ترحيل السوريين؟

تاريخ النشر: 13.11.2018 | 19:11 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:22 دمشق

تلفزيون سوريا-متابعات

قالت آنغريت كرامب كارينباور المرشحة المفترضة لخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، إنها تؤيد ترحيل اللاجئين السوريين المرفوضة طلبات لجوئهم إضافة للمدانين قضائيا إلى سوريا.

وتابعت كارينبارو في حديث لصحيفة"بيلد" الألمانية، "إن بعض مناطق سوريا ستكون قريبا آمنة إلى درجة يمكن معها ترحيل لاجئين مرفوضين أو مدانين قضائيا إليها".

الصحيفة أضافت أن وزارة الداخلية الاتحادية طلبت من الخارجية الألمانية تقييم الوضع السياسي في سوريا حتى نهاية شهر تشرين الثاني الجاري، لكن تنفيذ ذلك يواجه صعوبات منها أن السفارة الألمانية مغلقة في دمشق منذ قمع النظام للمظاهرات السلمية، إضافة لصعوبة الحصول على معلومات موثوقة من سوريا و عدم إمكانية السفر رسميا إلى هناك.

وفي سياق ذلك انتقد إلياس ساليبا مسؤول الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية بشدة دعوات كارينباور، مشيرا إلى الاعتقال التعسفي والتعذيب في سجون نظام الأسد مازال مستمرا إضافة إلى عمليات القتل خارج إطار القانون التي تنفذها الأجهزة الأمنية، مشيرا إلى تسجيل 82 ألف حالة اختفاء قسري في سوريا منذ عام 2011.

الإحصائيات الرسمية الألمانية تفيد بأن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد قوانين اللجوء لديها.

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا