icon
التغطية الحية

مئات المهاجرين يشكلون قافلة لعبور الحدود البولندية |فيديو

2021.11.08 | 12:27 دمشق

96f705e0f802e48f78a1fa97.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكدت بولندا، اليوم الإثنين، أن العديد من المهاجرين العالقين على الحدود مع بيلاروسيا، يستعدون في الوقت الحالي إلى الدخول بشكل جماعي إلى بولندا.

وقال المتحدث باسم الخدمات الخاصة البولندية ستانيسواف حارين، عبر حسابه في "تويتر" إن مئات المهاجرين الموجودين في بيلاروسيا بالقرب من الحدود البولندية، يستعدون لعبور الحدود.

وأضاف: "لقد انطلقوا للتو نحو حدود بولندا. سيحاولون دخول بولندا بشكل جماعي".

واتهم حارين في تغريدة أخرى حرس الحدود بتوجيه المهاجرين العالقين نحو الأراضي البولندية واصفاً مايجري بـأنه "عمل عدائي بيلاروسي آخر يستهدف بولندا".

وسبق أن حذرت إحدى العاملات في مجال الإغاثة الدولية من وقوع مزيد من حالات الوفاة على حدود بولندا مع بيلاروسيا، ووصفت مدى الضعف واليأس الذي يصل بالمهاجرين إلى درجة خطيرة، ويشمل ذلك الأطفال الصغار الذين تم صدهم ومنعهم من عبور الحدود.

فقد لقي ثمانية أشخاص على الأقل مصرعهم في الوقت الذي حاول فيهم آلاف المهاجرين -معظمهم من العراق وإيران وسوريا- العبور من بيلاروسيا خلال الأسابيع الماضية، لكنهم وجدوا أنفسهم عالقين في منطقة حدودية تنتشر فيها غابات كثيفة، من دون أن يكون بحوزتهم أي طعام أو أن يتوفر لديهم أي مأوى، في ظل درجات حرارة هبطت إلى ما دون الصفر.

وفي تشرين الأول، اتّهمت منظمة العفو الدولية، بولندا بإعادة اللاجئين بشكل غير قانوني نحو بيلاروسا، وتقول إنّ بحوزتها أدلة استقتها بناء على تحريات أجرتها المنظمة تثبت إعادة 32 طالبَ لجوء "قسراً" نحو بيلاروسيا، واصفة الإجراءات التي نسبت إلى السلطات البولندية بأنها "تتعارض مع القواعد الأوروبية".