icon
التغطية الحية

مئات الطلاب يجرون امتحانات الشهادة الإعدادية في تل أبيض |صور

2021.06.07 | 06:58 دمشق

امتحانات تل أبيض
امتحانات الشهادة الإعدادية في مدينة تل أبيض شمالي الرقة (فيس بوك)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أجرى مئات الطلاب والطالبات في مدينة تل أبيض التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري شمالي الرقة، أمس الأحد، امتحانات شهادة المرحلة الإعدادية، وذلك تمهيداً لدخول المرحلة الثانوية.

وقال مدير التعليم في تل أبيض مكرم حاج إمام - حسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" - إنّ 518 طالباً وطالبة خضعوا في مدينة تل أبيض وبلدة سلوك أمس لامتحانات دخول مرحلة الدراسة الثانوية.

وأضاف "حاج إمام" أنّ في الوقت الذي كان فيه عدد الطلاب المقبلين على الاختبار 232، خلال العام المنصرم، ارتفع العدد هذا العام إلى 518 (بينهم 135 طالبة).

وأشار "حاج إمام" إلى أنّ الامتحانات الدراسية التي تجري في تل أبيض ستستمر لمدة أسبوع، مردفاً أنّ زيادة الطلاب المتقدّمين للامتحانات هذا العام "مؤشر على الأمن والاستقرار الذي تشهده المنطقة".

يذكر أن هذا الامتحان الثاني لمرحلة الصف التاسع (الشهادة الإعدادية) الذي أقامته مديرية التربية في مدينة تل أبيض منذ سيطرة الجيشين التركي والوطني السوري على المدينة، شهر تشرين الأول 2019، خلال عملية "نبع السلام".

امتحانات "البكالوريا"

في سياق متصل، أفاد مدير التعليم في تل أبيض أكرم حاج إمام، بأنّ امتحانات مرحلة الشهادة الثانوية (البكالوريا) على الصعيدين العلمي والأدبي ستنطلق في تل أبيض، يوم 20 حزيران الجاري.
وأوضح "حاج إمام" أنّ العام المنصرم شهد تسجيل 200 طالب وطالبة على امتحانات "البكالوريا" (مرحلة الدخول الجامعي)، فيما ارتفع هذا الرقم خلال العام الجاري، إلى 600.

وذكر "حاج إمام" أنّ 30 ألف طالب يواصلون دراستهم لدى 282 مدرسة متوزعة في أنحاء منطقة تل أبيض، مشيراً إلى إجرائهم تحضيرات لاستقبال عدد أكبر من الطلاب، خلال العام المقبل.

وكان الجيش الوطني أعلن، يوم 13 تشرين الأول 2019، سيطرته على كامل مدينة تل أبيض وبلدة سلوك شمالي الرقة، في إطار عملية "نبع السلام" التي أطلقها مع الجيش التركي، وسيطرا خلالها أيضاً على مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة، إضافةً إلى عشرات البلدات والقرى بين المدينتين.